إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد من منفذية زحلة زار النائب فتوش

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-16

زار وفد من منفذية زحلة النائب نقولا فتوش في مكتبه بمدينة زحلة، وضمّ الوفد المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع، وقد أكد النائب فتوش أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي، حزب عريق وثروة لهذا البلد، وفيه الحلّ لمشاكل لبنان، وعلى رأسها المشكلة الطائفية، معتبراً أنّ اغتيال الزعيم أنطون سعاده كان اغتيالاً للبنان وبقرار دولي وخارجي.

وأشار فتوش إلى خطورة القانون الانتخابي المختلط، لأنه لا يحقق المساواة ولا صحة التمثيل، مشيراً إلى أنّ طرح "الكوتا النسائية" فيه انتقاص من دور المرأة في المجتمع، إذ أنها تتساوى مع الرجل في حقوق المواطنة، وهذه الحقوق لا يمكن أن تكون مجتزأة.

بدوره، أكد المنفذ العام أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي يريد قانوناً جديداً للانتخابات يحقق التمثيل الصحيح لكلّ اللبنانيين وبمعيار واحد، وهو القانون الذي يقوم على أساس الدائرة الواحدة والنسبية وخارج القيد الطائفي.

وأشار الى أنّ الصيغ التي تطرح من القانون المختلط وما شاكله كلها تقوّض مبدأ المساواة ولا تنتج تمثيلاً صحيحاً وعادلاً، ولذلك نحن نرفض هذه الصيغ ونعتبرها تأبيداً للنظام الطائفي المولّد للأزمات.

وشدّد على ضرورة معالجة الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تثقل كاهل الناس، وأن تشمل المعالجات كافة مناحي حياة المواطنين والعمل على حلّ قضية النازحين السوريين وهذا يتطلب من الحكومة اللبنانية التنسيق مع الحكومة السورية لتسهيل عودة هؤلاء النازحين الى قراهم وبلداتهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017