إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

نتنياهو يعين تساحي هنغبي وزيرا للاتصالات بدلا منه

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-18

وكالات - أعلن رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" عن تعيين تساحي هنغبي وزيرا للاتصالات بدلا منه، وذلك بعد استئناف تقدم به زعيم المعارضة في الكنيست للمحكمة طالب به بتخلي نتنياهو عن وزارة الاتصالات بسبب تحقيقات معه في شبهات فساد، غالبيتها مرتبطة بمسؤولين في الإعلام.

واستلم نتنياهو وزارة الاتصالات في الكيان الصهيوني إضافة الى منصبه رئيسا للوزراء منذ الانتخابات البرلمانية وتشكيل ائتلافه الحكومي اليميني الضيق. لكنه أعلن اليوم عن تخليه عن هذا المنصب "مؤقتا" لهنغبي وهو من حزبه الحاكم الليكود الى حين "انتهاء التحقيقات" معه.

وفتحت الشرطة الصهيونية تحقيقا جنائيا لفحص شبهات متعلقة بالفساد فيما حظي باسم "الملف 1000" وهي ذاتها الشبهات التي كانت قد كشفت عنها القناة العبرية الثانية قبل نصف عام. كما لقبت الشرطة ملف تحقيق آخر يطال مقربين من نتنياهو باسم "الملف 2000"، وهو ملف آخر مرتبط بشبهات الفساد الأولى ضمن التحقيق في "ملف 1000".

وهناك ملفين إضافيين تحقق الشرطة بهما يحملان اسم 3000، و4000. والملف 3000 يتعلق بصفقة الغواصات الألمانية التي اشتراها الكيان الصهيوني لتعزيز أسطوله الحربي البحري، في حين لم تذكر وسائل الاعلام الصهيونية أو الشرطة شيئا عن الملف الأخير.

وحققت الشرطة الصهيونية مع "نتنياهو" في مسكن رئيس الوزراء في القدس حول تلقي نتنياهو وعائلته هدايا في إطار "تضارب مصالح" بين نتنياهو وعدد من الأثرياء ورجال الأعمال.

وهي ليست المرة الأولى التي يتهم فيها نتنياهو بشبهات فساد واستغلال المنصب، ولكن في كل مرة حامت هذه الشبهات ضد رئيس الوزراء الصهيوني فشلت السلطات القضائية والمحققون بالتوصل الى ما يكفي من المواد لملاحقة نتنياهو قضائيا. ولكن ذلك لم يمنع السلطات من سيل التحقيقات المستمرة منذ أشهر.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017