إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - قرب انطلاق عملية أمنية واسعة لتطهير جبال حمرين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-18

IACN - أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، السبت، عن قرب انطلاق عملية أمنية واسعة لتطهير منطقة جبال حمرين من مضافات تنظيم “داعش” الإجرامي، فيما أشارت إلى اعتقال عدد من الإرهابيين وضبط مضافات مهمة في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد غالب العطية في تصريح  له إن “القوات المشتركة من الوية الحشد الشعبي والشرطة والجيش العراقي نجحت بتدمير سبع مضافات مهمة لعصابات داعش في جبال حمرين إضافة إلى اعتقال عدد مهم من عناصر داعش الفارين من صلاح الدين والحويجة بكركوك”.

وأضاف العطية أن “اغلب عناصر داعش فارون من جبهات القتال وهم من أبناء المحافظة اختبأوا بين الجبال والبساتين والمناطق الصحراوية لإعادة تنظيم المجامع الإرهابية إلا أن اغلبهم وقعوا في قبضة القوات المشتركة”.

وأكد العطية “نجاح أهداف العملية ومنع تلك الجماعات من إعادة تنظيم نفسها وشن عمليات إرهابية في داخل المدن”.

وتابع أن “الأيام المقبلة ستشهد انطلاق عمليات أمنية واسعة لتدمير المضافات الحدودية لعصابات داعش في جبال حمرين بين ديالى وصلاح الدين”.

الحشد يحبط ثالث أكبر تعرض فاشل لداعش في تلعفر

أحبطت قوات الحشد الشعبي، تعرضاً كبيراً لعصابات داعش الارهابية هو الثالث من نوعه في جنوب غربي قضاء تلعفر.

وقال القيادي في الحشد نائب رئيس مجلس محافظة بابل حسن فدعم الجنابي ، ان "قوات الحشد الشعبي تمكنت اليوم من إحباط ثالث أكبر تعرض فاشل لعصابات داعش الارهابية على طريق اللاين جنوب غربي تلعفر".

وأضاف ان "الاشتباكات أستمرت أكثر من 4 ساعات وتم قتل 19 داعشياً واحراق عجلتين تحملان احاديتين".

وكانت قوات الحشد الشعبي تمكنت أمس الجمعة من إحباط ثاني أكبر تعرض فاشل لعصابات داعش الإرهابية على قرى جنوب غربي تلعفر حيث استمرت الاشتباكات لخمس ساعات متواصلة حاول فيها ارهابيو داعش المحاصرين في تلعفر مرة ثانية الهرب بإتجاه البعاج لاسيما وان هناك قيادات كبيرة من ضمن المهاجمين تصر على الفرار نحو سوريا.

والقرى المستهدفة لداعش التي تسيطر عليها قوات الحشد {عين طلاوي, عين الحصان, خراب جحيش, الشريعة الشمالية , قرية مالحه البكاره}.

العمليات المشتركة تبحث استراتيجية معركة أيمن الموصل

بحثت قيادة العمليات المشتركة، استراتيجية معركة تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام قيادة عمليات تحرير نينوى ، ان "القادة العسكريين أجتمعوا في مقر العمليات المشتركة بحضور قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الجبوري لبحث آلية واستراتيجية معركة الساحل الأيمن المرتقبة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017