إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - أقتحام سيطرة العقرب على طريق بغداد- الموصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-19

IACN - أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، الأحد، عن إقتحام سيطرة العقرب على طريق بغداد - الموصل، فيما أكدت تحرير ثلاث قرى بالجانب الأيمن للمدينة.

وقائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان له، إن "قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قرى الكافور والجماسة والبجواري في الساحل الأيمن لمدينة الموصل".

وأضاف يارالله، أن "الشرطة الاتحادية فرضت سيطرتها على نقطة تفتيش العقرب الواقعة على طريق بغداد - الموصل الجديد".

وكان القائد العام للقوات المسلحة، أعلن صباح اليوم الأحد (19 شباط 2017)، إنطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

اقتحام الساحل الايمن للموصل من منطقة العربيد في نينوى

أعلن فريق الاعلام الحربي، الاحد، عن اقتحام الساحل الايمن للموصل من منطقة العربيد.

وقال الفريق في بيان  له ان "اللواء 26 بالحشد الشعبي تمكن من اقتحام الساحل الايمن لمدينة الموصل من منطقة العربيد".

واضاف الفريق ان "اللواء دمر دفاعات تنظيم داعش الاجرامي".

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، صباح اليوم الأحد (19 شباط 2017)، إنطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما تمكنت القوات الامنية من تحرير عدد من القرى والسيطرة على محطة الكهرباء الرئيسية.

تحرير قريتين في ايمن الموصل والسيطر على محطة الكهرباء الرئيسية

تمكنت القوات العراقية من التوغل في المناطق الواقعة بقبضة داعش في الموصل، بعد ساعات من انطلاق عملية ترير ايمنها.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية تحرر قرية عذبة على طريق الموصل_ بغداد وتحرر قرية اللزاكة على الطريق القديم حمام العليل_الموصل وتسيطر على محطة الكهرباء الرئيسيه في لزاكة وترفع العلم العراقي فوق المباني

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الأحد، انطلاق عملية استعادة الجانب الأيمن (الغربي) من مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، وفقا لما جاء في بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

وجاء في البيان "نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل."

واعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تحرير قرية باخيرة غرب ساحل الايمن باول توغل للقوات العراقية.

وكان العبادي أعلن في 24 يناير أن قواته استعادت من تنظيم داعش شرق الموصل، وأن المعركة تنتقل إلى الجانب الغربي من المدينة.

والجانب الغربي من الموصل الذي يطلق عليه سكان المدينة تسمية الساحل الأيمن أصغر من حيث المساحة، لكن كثافته السكانية مقارنة بالجانب الشرقي أكبر، ويعد معقلا تقليديا قديما للمتشددين.

وتنتشر قوات تابعة لوزارة الداخلية ومن الشرطة الاتحادية منذ نوفمبر في مواقع على الأطراف الجنوبية من مطار الموصل، التي تربط أحياء جنوبية للمدينة بالضفة الغربية من نهر دجلة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017