إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بلدية حيفا: خزان الأمونيا قد يقتل مئات الآلاف

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-20

وكالات - قدمت بلدية الاحتلال الصهيوني في مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة إلى المحكمة المركزية في المدينة ردها على استئناف شركة "حيفا كيمياليم" لقرار المحكمة الذي يلزمها بتفريغ خزان الأمونيا الكبير في خليج حيفا.

وجاء في معرض رد البلدية-بحسب الإذاعة العبرية- أن وجود هذا الخزان يشكل خطرًا كبيرًا قد يتسبب في كارثة بيئية قد تؤدي إلى مصرع مئات الآلاف من الأشخاص.

وذكرت أن هذا الخزان يتم استخدامه بدون ترخيص.

وكانت المحكمة الصهيونية قررت قبل أسبوع إخلاء خزان الأمونيا المتواجد في خليج حيفا المحتلة خلال مدة لا تزيد عن 10 أيام، وذلك بعد أيام من صدور تقرير يبين مخاطره والتوقعات بإمكانية تسببه بمقتل عشرات الآلاف حال استهدافه بأي حرب.

وذكرت محكمة الشئون المحلية بحيفا في قرارها أنه وعلى ضوء التقرير الأخير والذي بين المخاطر الكبيرة الكامنة في تواجد الخزان الذي يحتوي على 12 ألف طن من الأمونيا بخليج حيفا على الإسرائيليين فيتوجب إخلاؤه من المنطقة بالسرعة الممكنة ونقله لمكان أكثر أمنا وبعيدًا عن التجمعات السكنية.

ويستخدم"الكيان الصهيوني" 65% من الأمونيا لصناعة الأسمدة فيما تصدر الباقي في الخارج، وتزيد الكمية التي تمتلكها بالخزان عن 7 آلاف طن من حاجتها.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هدد سابقًا باستهداف الخزان في أي مواجهة مقبلة مع الكيان الصهيوني، معتبرا أن استهدافه بمثابة "قنبلة نووية".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017