إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - وزير صهيوني: نتنياهو لم يغيّر سياسته ولا زال ملتزما بحل الدولتين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-21

وكالات - قال وزير الاتصالات الجديد بحكومة الاحتلال تساحي هنغبي إن سياسة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لم تتغيّر" بما يخص "حل الدولتين".

وأكد أن نتنياهو لا زال ملتزما بما قاله في خطاب بار ايلان الشهير عام 2009 الذي أعلن فيه دعمه الكامل لـ "حل الدولتين".

وأشار هنغبي الى أنه "يحافظ على التزامه بما ورد في خطاب بار ايلان، ويشعر أن الخطاب الذي جاء حتى قبل انهيار العالم العربي، ذو أهمية خصوصا بعد أن باتت المسألة الامنية أوضح من قبل".

لكنه أوضح أن رؤية نتنياهو الخاصة، ليست بالضرورة ملزمة لكافة أعضاء الحكومة، علما أن بعض الوزراء يسعون لضم الضفة الغربية والقدس الى "اسرائيل"، وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت.

هنغبي الذي يتولى حقيبتين في حكومة الاحتلال، وزارة التعاون الاقليمي، ووزارة الاتصالات، يعتبر من أقرب المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقد خدم في حكوماته العديدة في الماضي أيضا.

ومؤخرا تم التشكيك في التزام رئيس الوزراء الصهيوني بحل الدولتين في أعقاب مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن، حيث أكد الرئيس الأمريكي استعداده لفحص خيارات أخرى عدا عن حل الدولتين.

وقال ترامب إنه لا يعرف اذا ما كان هذا الحل هو الأنسب، معتبرا أن الحل الأفضل سيكون هو الحل الذي يتفق عليه الطرفان عبر المفاوضات "أرى حل دولتين أو حل دولة واحدة، وأحب الخيار الذي يحبه الطرفان، أحب الطرفين. في فترة سابقة كان يبدو أن خيار دولتين هو الأسهل، ولكن اذا كان بنيامين نتنياهو والفلسطينيين يريدون خيارا معينا انا سأكون راضيا بالخيار الذي يتفقان عليه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017