إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-22

وكالات - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء عدداً من المواطنين وصادرت مركبات واقتحمت منزل ومكتب نائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب بمدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضّفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية, باعتقال قوّات الاحتلال للأسيرين المحررين باسل دودين ويوسف أبو راس بعد اقتحام منزليهما في قريتي العلقة والطبقة في مدينة دورا.

كما اقتحمت قوّة عسكرية منزل النائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب، وصادرت مركبة من نوع جيب كيا يملكها، عقب تفتيش منزله، في الوقت الذي فتّشت فيه قوّة أخرى مكتب الرجوب وسط المدينة، كما فتّشت منزل شقيقه المحرر ياسر الرجوب.

كما صادرت مركبة من نوع جيب يملكها الأسير المحرر حديثا من سجون الاحتلال رزق عبد الله مسلم الرجوب، عقب اقتحام منزله وتخريبه بشكل عنيف، ما أوقع خسائر فادحة في الممتلكات.

واقتحمت منزل الأسير المحرر عبد الله محمد الرجوب، وفتّشته وعاثت فيه خرابا لساعات.

وفي ذات الوقت صادرت قوّة عسكرية أخرى مركبة يملكها الأسير المحرر عماد جاد الله، وهو صهر للنائب الرجوب، بعد اقتحام منزله في قرية طرامة جنوب دورا.

وحسب مصادر محلية, أكّدت فإنّ عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحم في تمام الساعة الواحدة وسط دورا، وانتشر العشرات من الجنود المشاة في الشوارع، قبل أن تتوزع الآليات على الأحياء السكنية، وتنفذ عمليات اقتحام ومداهمة لعدد كبير من المنازل.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن تمكنه الليلة الماضية وبالتعاون مع الشاباك من ضبط ومصادرة مئات آلاف الشواقل بقرية دورا بالخليل والتي تعود لمنظمات فلسطينية.

وذكر بيان للجيش أنه عثر على مبلغ 200 ألف شيقل بأحد المنازل ببلدة دورا بالخليل، كما صادر الجيش مركبتين تم شراؤها بأموال تعود لتنظيمات محظورة, حسب زعم البيان.

وفي مدينة يطّا جنوب محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خلف العتيري بعد اقتحام منزله ونقله إلى جهة مجهولة، كما داهمت محيط مقر الجمعية الخيرية الإسلامية بالمدينة.

وفي مخيم عايدة شمال محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب محمد عماد الأزرق (20 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، إضافة إلى اقتحام محال تجارية وإغلاقها في المخيم، وتعود ملكيتها للمواطن أبو خليل قنيص.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء خمسة مواطنين من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة.

وأفادت مصادر محلية , أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من الآلات العسكرية، وشنت عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل وفتشتها عاثت فيها فسادا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة جودة أبو مازن (38 عاما) وهي والدة الشاب صادق أبو مازن منفذ عملية الطعن واطلاق النار في "بتاح تكفا" قبل نحو أسبوعين والتي أسفرت عن إصابة خمسة مستوطنين بجراح.

كما اعتقلت أربعة شبان من البلدة الليلة وهم:: نسيم داود، ودريد عبد بني شمسة، ونمر سمير عبد الرحمن، وسامر زكي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017