إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - العمليات المشتركة تعلن استعادة 50 % من مطار الموصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-24

IMN - اكدت قيادة العمليات المشتركة استعادة نحو 50%من مطار الموصل، و85% من معسكر الغزلاني على الجانب الغربي للمدينة، كما اعلنت عن فرض سيطرتها على العديد من القرى والمناطق هناك.

وذكرت القيادة المشتركة في بيان لها : أن القوات الامنية كبدت داعش الارهابي “خسائر في الأرواح والعتاد”.

وأوضحت أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع استعادت قرية اليرموك شمال البوسيف جنوبي الجانب الغربي للموصل”، مؤكدة “تطهير بنايات مطار الموصل ومعمل السكر والمجمع السكني”.

واعتبرت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي أن تحرير مطار الموصل يعد هدفا استراتيجيا لقواتها، كونه سيستخدم قاعدة انطلاق لاستكمال مراحل السيطرة على المدينة.

من جهة اخرى، أوضح البيان أن قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم من عدة اتجاهات نحو معسكر الغزلاني (أكبر القواعد العسكرية السابقة للجيش العراقي) وحررت قرية تل الريان، والمجمع السكني غرب معسكر الغزلاني، باتت على مشارف حي المأمون.

وأضاف أن القوات باشرت بالتقدم واقتحام معسكر الغزلاني وتمكنت من السيطرة على مستودعات العتاد القديمة.

وأشارت إلى أنها تمكنت من تفجير أكثر من 65 عبوة ناسفة.

مقتل عشرات الارهابيين بضربات جوية بعدة مناطق في البلاد

اعلنت خلية الاعلام الحربي انه ” استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات نفذت القوة الجوية ضربات جوية عدة في مناطق مختلفة بالبلاد اسفرت عن مقتل العشرات من الارهابيين “.

وذكر بيان للخلية انه ” تم بالضربات الجوية تدمير جزء كبير من معسكر تابع لعصابات داعش وقتل ما يقارب 60 ارهابيا وجرح اكثر من 30 اخرين بالاضافة الى تدمير مشجب للأسلحة داخل المعسكر ، يضم ما يقارب 100- 150قطعة سلاح متنوعة في قضاء القائم – منطقة جريجب “.

واضاف انه ” تدمير ورشة كبيرة للتفخيخ والتصفيح وقتل مايقارب 15 ارهابيا وجرح ٤ اخرين بالأضافة الى إعطاب جميع الأسلحة والاعتدة داخل الورشة في قضاء الحويجة ، وتدمير وكر للدواعش بداخله صواريخ كاتيوشا واعطابها جميعا مع العتاد وقتل 10 ارهابيين وجرح 3 اخرين في معمل النسيج القديم ضمن الساحل الأيمن للموصل – منطقة المنصور “.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017