إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب استقبل عدداً من مسؤولي الأحزاب والجمعيات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-02-27

استقبل رئيس الحزب الأمين علي قانصو وفداً ضمّ كلاً من الشيخ خضر الكبش، رئيس حزب شبيبة لبنان العربي نديم الشمالي، أمين عام الاتحاد البيروتي محمد علي سنو، رئيس التجمّع اللبناني ـ العربي عصام طنانة، ورئيس المكتب السياسي حسين يوسف.

جرى خلال اللقاء بحث مواضيع عدّة، منها قانون الانتخابات النيابية، حيث كان تأكيد أهميّة الوصول إلى قانون جديد يحقّق صحّة التمثيل. كما تمّ التطرق إلى الأوضاع في سورية، حيث أدان المجتمعون تصاعد الأعمال الإرهابية التي تستهدف مراكز الدولة والمدنيين، واعتبروا أن هذه الأعمال الإرهابية تحظى برعاية الدول التي تقف خلف المجموعات الارهابية.

وأكد رئيس الحزب أمام الوفد، موقف الحزب السوري القومي الاجتماعي المتمسّك بقانون انتخابات عصريّ يؤمن صحة التمثيل، لافتاً إلى أن كل الصيغ الانتخابية جرّبت في لبنان، وهذه الصيغ لم ترتقِ بالحياة السياسيّة بل عزّزت الطائفية والمذهبية والانقسام، وألغت المواطنية، ونحن اليوم بحاجة الى صيغة انتخابية تستعيد المواطنة وتحقق صحة التمثيل ولا نرى بديلاً عن مشروع القانون الذي تقدّمنا به منذ العام 1997 والذي ينصّ على الدائرة الواحدة والنسبية وخارج القيد الطائفي.

وقال: إن الإصلاح الحقيقيّ في لبنان يبدأ بقانون الانتخاب، ويبدأ بإيلاء الشأن الاجتماعي والاقتصادي كل اهتمام، ونحن في ظل مناقشة الموازنة العامة، نؤكد على الموقف الذي أعلناه، وهو رفض كل أشكال الضرائب التي تطال الفقراء وذوي الدخل المحدود.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017