إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بلدة ألمانية ألغت حدثا تركيا تتلقى إنذارا بوجود قنبلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-03

رويترز - قال رئيس بلدية جاجناو للتلفزيون الألماني إن سلطات البلدة الواقعة بجنوب غرب ألمانيا أخلت مبنى البلدية يوم الجمعة في أعقاب تلقي إنذار بوجود قنبلة بعد يوم من إلغاء حدث كان من المقرر أن يتكلم فيه وزير العدل التركي.

وسألت قناة (إن-تي.في) رئيس البلدية مايكل فايفر إن كان الإنذار مرتبطا بإلغاء الحدث فأجاب "نفترض هذا في الوقت الحالي لكننا لا نعرف على وجه اليقين. نفترض أن هناك صلة مباشرة."

وتفتش الشرطة مبنى البلدية حاليا.

وقال فايفر "لا نعرف مدى جدية هذا الإنذار."

تركيا تتهم ألمانيا بازدواجية المعايير بعد إلغاء اجتماع

منعت السلطات في بلدة بجنوب ألمانيا وزير العدل التركي من إلقاء كلمة أثناء اجتماع وقالت إن على برلين أن "تتعلم كيف تحسن التصرف" إذا أرادت أن تحافظ على العلاقات.

وكان من المقرر أن يلقي وزير العدل بكر بوزداج كلمة أمام أنصار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في إطار مساعي أنقرة لحشد الدعم بين الجالية التركية في ألمانيا والتي يقدر عدد أفرادها بنحو مليون ونصف المليون لاستفتاء من المقرر أن يجري في أبريل نيسان بشأن توسيع نطاق سلطات الرئيس.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للصحفيين في أنقرة إن تركيا لا تستطيع قبول ما حدث في بلدة جاجناو حيث سحبت السلطات التصريح بالاجتماع معللة ذلك بعدم وجود مساحة كافية لإقامة الحدث.

وكانت مصادر في وزارة الخارجية التركية قد ذكرت يوم الخميس أن الوزارة استدعت سفير ألمانيا للتعبير عن رفضها قرار إلغاء كلمة وزير العدل.

وتدهورت العلاقات المضطربة أصلا بين البلدين إلى مستوى جديد وسط انتقادات متنامية في ألمانيا لاعتقال تركيا صحفيا ألمانيا من أصل تركي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017