شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2017-03-03
 

مزيد عن الامين د. نورالدين الخالدي

الامين لبيب ناصيف

بتاريخ سابق كنا عممنا نبذة عن الامين د. نوري الخالدي(1) ولدى مراجعتي كتاب الامين انعام رعد "الكلمات الاخيرة" قرأت المقطع التالي الذي يفيد تعميمه:

" كان عليّ أن اختار اختصاصي في الجامعة الاميركية، فبدأت أتجه الى العلوم السياسية، وهذا كان خياري في سنة "السوفومور" في العام 1947. في تلك السنة بدأ نشاط جديد يدب في صفوفنا القومية الاجتماعية. وكانت لي تجربة طريفة، ويومها كان المنفذ العام الرفيق فوزي معلوف(2).

تعرفتُ الى شاب من حلب يكبرنا في العمر، ويبدو انه اراد متابعة دراسته بعد سنوات من التعليم، اسمه نوري الخالدي، ووجدت انه قريب من الحزب ولكنه كثير الاسئلة حول قضايا الحركة القومية الاجتماعية. فأخذت اشرح له طوال ساعات. الا ان المفاجأة كانت عندما دُعينا الى بيت المنفذ العام، لتشكيل الهيئة الادارية للحزب، فوجدت نوري بيننا، فاعترضت على وجوده باعتباره مواطناً وليس عضواً في الحزب، فضحك نوري وقال: "انا عضو قديم في الحزب، وقد عُينت مديراً لمديرية "السوفومور والفرشمن" واسمها "مديرية زينون"، وامتحنتك في الاذاعة، فوجدتك مذيعاً صالحاً، واقترحتك مذيعاً معي". فكانت هذه الحادثة درساً جميلاً في التعاطي الحزبي والاداري.

هوامش:

(1) مراجعة قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(2) فوزي معلوف: الامين. المنفذ العام. رئيس مكتب عبر الحدود. رئيس جمعية خرّيجي الجامعة الاميركية . مراجعة ما كتبنا عنه على الموقع المذكور آنفاً.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2017 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه