إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مقتل قيادي مصري بعمليات اليوم في الساحل الايمن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-05

وام - أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الأحد، بأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب قتلت قياديا بارزا بتنظيم “داعش” الإجرامي مصري الجنسية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقال المصدر، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، ظهر اليوم، من قتل قيادي بارز بتنظيم داعش الإجرامي يدعى ابو عمر المصري أثناء اقتحامها حي الدواسة التابع للساحل الأيمن من مدينة الموصل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “الإرهابي المصري كان يرتدي حزاما ناسفا وحاول تفجير نفسه على القطعات العسكرية إلا أنها تمكنت من قتله”.

يشار إلى أن القوات الأمنية المشتركة اقتحمت، صباح اليوم الأحد، حي الدواسة في الساحل الأيمن للموصل تمهيدا لتحريره من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي. 

بيان لوزارة الدفاع العراقية

اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاحد، تدمير 4 مقرات لداعش ومعمل لتصنيع الصواريخ بضربات جوية في محافظة نينوى، مشيرة الى ان القوات المشتركة تمكنت من قتل اكثر من 15 ارهابيا في قضاء تلعفر غربي الموصل.

وذكر بيان للوزارة، ان "قيادة القوة الجوية واستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات جوية ناجحة أسفرت عن تدمير (4) مقرات لداعش ومعمل لتصنيع الصواريخ في ناحية القيروان ومنطقة الصناعة في محافظة نينوى".

واشار البيان الى ان "لواء المشاة 92 فرقة المشاة 15 وقوات الحشد الشعبي، تمكنوا وبالتنسيق مع المديرية أعلاه من تدمير عدة عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية وقتل أكثر من 15 إرهابياً في مزرعة بالقرب من مقام خضر الياس بقضاء تلعفر".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017