إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية عكار تحتفل بالأول من آذار في العديد من المتحدات: لا خلاص للأمة إلا بفكر سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-03

احييت منفذية عكار ذكرى مولد مؤسس الحزب انطون سعاده بإضاءة الشموع حول مكتب المنفذية ونصب شهداء مجزرة حلبا وفي العديد من القرى والبلدات، بحضور عدد من أعضاء هيئة المنفذية.

وألقت الرفيقة رشا حموضة كلمة بالمناسبة أشارت فيها الى معاني هذه المناسبة بالنسبة للسوريين القوميين الاجتماعيين و قالت : إن الاول من آذار تحول حقيقي في مجرى التاريخ حيث نهضت الامة السورية من كبوتها واستفاقت لحقيقتها التي أبت أن يمحيها الظلام فبعثت لتأحذ مكانها الطبيعي وتتربع على عرش العز والمجد.

اضافت: انطون سعاده أعظم أديب ومفكر وباحث وشاعر وثائر شهدته الامة السورية في العصر الحديث، وهو في وجدان كل سوري قومي اجتماعي لأنه كرس حياته لقضية تساوي الوجود واستشهد وهو على يقين بإنتصار أمته وقضية حزبه وهو الذي خاطب أبناء النهضة: "ما أشد اعتزازي بكم" وقال:  "انا أموت أما حزبي فباق"

وتابعت: في هذه المناسبة نقول لجميع السوريين القوميين الاجتماعيين بأن اعتصموا جميعا بفكر الحزب وعقيدته، فإن الامة السورية اليوم بحاجة لكم لمواجهة الاخطار المحدقة بها، ولا خلاص لها الا بفكر الزعيم وعقيدة الحزب.

وأحيت مديرية القرقف المناسبة، فأضاءت الشموع على طريق البلدة الرئيسي وأسطح المنازل والشرفات.

بدورها، احتفلت مديرية الحصنية بالمناسبة، بحضور القوميين والمواطنين والاشبال والزهرات، وانيرت طرقات البلدة وحاراتها و شرفات المنازل و نصب الشهداء في وسط البلدة واطلقت الاناشيد الحزبية.

وأنارت مديرية وادي الجاموس الجبال المحيطة بالبلدة تعبيرا عن إنبثاق الفجر من الليل.

مديرية عدبل

بدورها، قامت مديرية عدبل بانارة الشارع العام وشارع البلدة الرئيسي واسطح المنازل وألقيت كلمة عن سيرة الزعيم و مسيرته حتى استشهاده.

 وأنارت مديرية جبرايل طرقات البلدة الى جانب اطلاق المفرقعات النارية، وتجمع القوميين والمواطنين  بحضور المنفذ العام حيث القى الرفيق عبدلله جرجس كلمة من وحي المناسبة متحدثاً عن الزعيم القدوة الذي أقسم اليمين على نفسه أمام رفقائه في ذكرى ميلاده بأن يوقف نفسه على أمته السورية ووطنه السوري، عاملا لحياتهما ورقيهما، أمينا لمبادئ الحزب و غايته و اهدافه في سبيل تحقيق فلاح الحزب وتحقيق قضيته. 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017