إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - "الكنيست" تصادق على قانون يمنع دخول أنصار المقاطعة الأجانب إلى الكيان الغاصب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-07

وكالات - صادق "الكنيست" يوم أمس، في القراءتين الثانية، والثالثة على مشروع القانون الذي يمنع منح تأشيرة دخول، أو تصريحا بالإقامة في الكيان الصهيوني للمواطنين الأجانب الذين يؤيدون مقاطعة الكيان الغاصب .

وأوضحت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن القانون الجديد يمنح وزير الداخلية صلاحية عدم السماح بدخول شخص تم منعه بموجب هذا القانون، وصوت الى جانب القانون 46 نائبا، مقابل 28 معارضا.

وحسب الصحيفة، قرر المعسكر "الصهيوني" فرض الطاعة الحزبية هذه المرة ضد القانون، بعد أن كان قد سمح لنوابه بحرية التصويت خلال القراءة الأولى، وتم طرحه من قبل بتسلئيل سموطريتش (البيت اليهودي)، وروعي فولكمان (كلنا)، كجزء من الصراع ضد حركة" BDS".

وبموجب القانون، سيتم منع الدخول الى الكيان الصهيوني في حالتين: في حال كان المواطن المستهدف يدعو على الملأ الى فرض المقاطعة على الكيان الصهيوني، او في حال كان يمثل تنظيما يدعو الى المقاطعة.

وأشارت "هآرتس" إلى أن القانون الجديد يعتمد على قانون تمت المصادقة عليه في 2011، والذي يعرف "المقاطعة على "اسرائيل"، بأنها مقاطعة شخص، او منتج يرتبط بإلكيان الصهيوني ، او بمنطقة خاضعة للسيطرة الصهيونية، خاصة مناطق الضفة الغربية والمستوطنات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017