إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - اللجان المشتركة تابعت مناقشة السلسلة كنعان: نأمل أن تحسم الجداول غدا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-07

وطنية - عقدت اللجان النيابية المشتركة اجتماعا برئاسة نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري لمتابعة مناقشة سلسلة الرتب والرواتب.

وعلى الاثر، قال مقرر اللجان النائب ابراهيم كنعان: "تابعت اللجان النيابية المشتركة برئاسة نائب الرئيس فريد مكاري درس سلسلة الرتب والرواتب، وجرت مناقشة عامة ومتشعبة تناولت السلسلة وتم اعادة صياغة عدد من المواد، وقد وصلنا الى المادة 23 والمواد الباقية بمعظمها اصلاحية. والمواد التي تم تعليقها سيتم بحثها غدا قبل اجتماع اللجان عند الخامسة والنصف بعد الظهر، وهي المادة الثانية التي تتعلق بإصلاح الجداول واختصارها في جدول واحد".

ونفى "النية بتشكيل لجنة"، مشيرا الى أن هناك "جداول أحدها قدمته الحكومة وآخر للجنة جورج عدوان، وثالث للجنة التي كان يترأسها كنعان"، لافتا الى أن "تصحيح الجداول يتم من خلال وزارة المال حيث هناك زيادة في الاعداد من الجيش وربما في الادارات والمعلمين".

وقال كنعان: "غدا سيكون لدينا جداول لوضع جدول واحد منها".

أضاف: "ان المواد التي أقرت مهمة لانها تتعلق بالاصلاحات وضرورة ربط السلسلة بها. كل هذه الامور تبحث، وهناك تكامل بين الحقوق والواجبات واعادة تحديث وتطوير للقوانين وآلية لتطبيقها خصوصا ان الاصلاح لا يقتصر على الادارة وحدها. قد لا نستطيع انجاز الكثير من الاصلاحات انما على الاقل نبدأ عملية الاصلاح".

وتابع: "نأمل أن تحسم الامور غدا، وهمنا الوصول الى صيغة مشتركة ضمن الامكانات المتوافرة".

وعن المفعول الرجعي قال: "الامر لم يحسم بعد وهو موضع نقاش. هناك تقدير للكلفة بحيث تكون ضمن الامكانات من دون ان نظلم اي فريق".

ونفى ان يكون "سقف السلسلة ألفا ومئتي مليار"، موضحا أن النقاش يتم "ضمن الحاجة ووفق الامكانات".

وأكد ان "موضوع الايرادات يبحث في مجلس النواب وليس في الحكومة لان السلسلة في المجلس والحكومة لم تستردها".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017