إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العثور علي 10 قناطير من المواد الكيماوية لصنع المتفجرات شرق العاصمة الجزائرية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-07

إرنا- عثر عناصر الجيش الجزائري، أمس الاثنين، كميات كبيرة من المواد الكيماوية المعدة لصنع المتفجرات بمحافظتي 'بومرادس' (50 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية) و'تيزي وزو' (100 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية).

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اطلع عليه مراسل إرنا إن مفارز للجيش الوطني الشعبي كشف 9 قناطير و90 كيلوغراما من المواد الكيماوية لصنع المتفجرات كانت مخبأة في براميل بلاستيكية بكل من بلدة 'شعبة العامر' بمحافظة بومرداس وبتيزي وزو'.

وأوضح بيان وزارة الدفاع الجزائرية أن العملية جاءت عقب، 'العملية النوعية التي نفذتها عناصر الجيش، أمس الاثنين ببلدة 'دلس' بمحافظة بومرداس ومكنت من القضاء علي إرهابيين اثنين والقبض علي اثنين آخرين'.

كما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان سابق اليوم الثلاثاء، أنه 'تم التعرف علي هوية الإرهابيين الأربعة الذين تم تحييدهم، ويتعلق الأمر بإرهابيين التحقوا بالنشاط الإرهابي بين سنتي 2008 و2011.

وهذه أول مرة يعثر فيها علي مواد كيماوية معدة لصنع المتفجرات بهذه الكمية الكبيرة، وبهذه المنطقة.

في سياق ذي صلة دشن نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قائد صالح، أمس الاثنين بمنطقة 'حاسي تيريرين' بمحافظة 'تمنراست' بأقصي جنوب الجزائر علي الحدود مع دولة النيجر قاعدة الانتشار الجوية بهدف تعزيز وحفظ أمن البلاد وحماية حدودها الجنوبية.

وقال الفريق أحمد قايد صالح –حسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية- إن 'إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة في هذه المنطقة الحساسة بل الحيوية، سيكون له الدور الرائد علي أكثر من صعيد، لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة، فضلا عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستيكي'.

وأضاف الفريق قايد صالح أن من شأن هذه القاعدة أن تساهم في 'الرفع من مردودية الجهد المبذول لأفراد الجيش ووحداته المختلفة المنتشرة في هذه الجهة، ويسهم بالتالي وبصفة أكيدة في حفظ أمن البلاد وحماية الحدود الوطنية الجنوبية'، بالنظر إلي 'ما تمثله هذه الجبهة من تحديات أمنية'.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017