إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

جيش الاحتلال يعتزم شراء عشرات الطائرات المقاتلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-09

وكالات - يعتزم الجيش الصهيوني شراء عشرات الطائرات المقاتلة الحديثة من طراز F-15، بعد أشهر من وصول الطائرة الأولى والأكثر تقدماً في العالم F-35 إلى "الكيان الصهيوني".

ووفقًا لما نشره موقع "والا" العبري، فالجيش سيستفيد من أموال الدعم الأمريكي وهي بقيمة 3.3 مليار دولار لشراء عشرات الطائرات المقاتلة لتعزيز سلاحه الجوي.

وبالرغم من امتلاكه لسرب كبير من طائرات ال F-15، والتي تعتبر من الطائرات المتقدمة والاستراتيجية، نظراً لقدراتها في حمل القنابل والمناورات الجوية، إلا أن الجيش ينوي تجديد أسراب طائراته بطائرات أكثر تقدماً.

ويخطط الجيش لشراء طائرات فائقة التطور من نفس الطراز ومن إنتاج شركة "بوينغ" الأمريكية والمزودة برادار متطور ويسمى " AESA (Active Electronically Scanned Array"، فقد اعترض "الكيان الصهيوني" مؤخراً على قرار الإدارة الأمريكية ببيع قطر سرب طائرات كبير من ذات الطراز.

ويبلغ ثمن كل طائرة من طراز F15 مئة مليون دولار ، بينما صادق الرئيس الأمريكي الأسبق براك أوباما على بيع قطر 72 طائرة من هذا النوع مقابل 2.1 مليار دولار.

كما يدرس الجيش شراء طائرات نقل عسكرية جديدة من طراز "تشينوك" وذلك ضمن مخطط لتطوير قطاع طائرات النقل الذي يضم حالياً العشرات من الطائرات ومن أنواع مختلفة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017