إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الشرطة الاتحادية تتقدم في الموصل القديمة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-16

وام - أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، تقدمها في الموصل القديمة رغم سوء الحوال الجوية.

وقال قائد الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية، اللواء علي اللامي، في بيان، انه "رغم سوء الاحوال الجوية، القوات الامنية تواصل تقدمها في مدينة الموصل القديمة لتحريرها من سيطرة داعش الاجرامي". 

وأعلن قائد قوات فرقة الرد السريع، اللواء ثامر إسماعيل، في وقت سابق من اليوم الخميس، عبر "الغد برس"، ان قواته تبعد 600 متر عن جامع النوري الكبير وسط الموصل، الذي اعلن منه زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة في صيف 2014.

الحشد الشعبي يؤمن طرقاً انسانية غرب تلعفر

فتحت فرق هندسة الميدان التابعة للحشد الشعبي، الخميس، طرقا آمنة للعوائل النازحة على مشارف تلعفر غرب الموصل.

وذكرت مديرية هندسة الميدان في بيان، أنه “تلبية لنداء المرجعية وحسب توجيهات السيد مدير هندسة الميدان قامت فرق هندسة الميدان بفتح طرق آمنة للعوائل النازحة من الجانب الايمن للموصل على مشارف قضاء تلعفر غرب الموصل”.

وأكدت المديرية “تفكيك الكثير من العبوات الناسفة”.

وأطلقت قيادة الحشد الشعبي، الأحد الماضي، مبادرة لأجلكم تلبية لنداء المرجعية الدينية لإيواء النازحين ومساعدتهم. 

القوات الامنية تقترب من جامع النوري الكبير

أعلن قائد قوات فرقة الرد السريع، اللواء ثامر إسماعيل، اليوم الخميس، ان قواته تبعد 600 متر عن جامع النوري الكبير وسط الموصل، الذي اعلن منه زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة في صيف 2014.

وقال إسماعيل ، ان "عمل القطعات الامنية هذا اليوم يقتصر على استنزاف العدو بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ والمدفعية بدون تقدم بسبب سوء الأحوال الجوية والامطار".

وأضاف، ان "القوات الامنية تبعد حوالي 600 الى 700 متر عن جامع النوري الكبير وستستأنف التقدم بعد تحسن الأحوال الجوية".

واعلنت خلية الاعلام الحربي، أمس الاربعاء، تقدم قوات جهاز مكافحة الارهاب باتجاه حي نابلس وادامة التماس مع احياء اليابسات والرسالة ووادي العين الجنوبية، بالاضافة الى شقق اليرموك، مشيرة الى ان القوات تمكنت من قتل عدد من الدواعش وتدمير عجلتين مفخختين، فضلا عن تدمير 10 مواضع دفاعية تابعة للتنظيم الارهابي.

يشار الى ان الجامع النوري أو الجامع الكبير أو جامع النوري الكبير هو من مساجد العراق التأريخية ويقع في الساحل الأيمن (الغربي) للموصل. وتسمى المنطقة المحيطة بالجامع محلة الجامع الكبير.

وبني الجامع في القرن السادس الهجري، ويتميز بمنارته "الحدباء" ومحرابه المحفوظ في متحف القصر العباسي ببغداد. نال شهرة عالمية كبيرة بعد سيطرة تنظيم داعش على الموصل في منتصف عام 2014، حيث اعتلى منبره زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي وأعلن نفسه "خليفة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017