إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - قصف مكثف للطيران العراقي يطيح بعشرات الدواعش بالانبار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-22

وام - اعلن قائد بالجيش العراقي، الاربعاء، عن مقتل واصابة العشرات من عناصر "داعش" بينهم عرب الجنسية بقصف جوي مكثف للطائرات العراقية في محافظة الانبار.

وقال قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي في حديث له، إن "طائرات السوخوي الحربية العراقية قصفت، اليوم، معمل تفخيخ ومستودع للاسلحة ومضافة لعناصر من داعش اغلبهم عرب الجنسية في منطقة الكرابلة التابعة لمدينة القائم (350 كم غرب الرمادي)"، مبينا ان "القصف اسفر عن تدمير المعمل والمستودع والمضافة ومقتل واصابة العشرات من التنظيم".

واضاف الزوبعي، أن "غارة جوية عراقية اخرى قصفت تجمعا للارهابيين في منطقة عكاشات الواقعة شمال مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة اعداد كبيرة من عناصر داعش".

داعش يفخخ مقر إعلان خلافته ومنارة الحدباء التاريخية في الموصل

كشفت قوات الرد السريع, الاربعاء, عن قيام “داعش” الإجرامي بتفخيخ جامع النوري الكبير الذي شهد إعلان خلافته المزعومة عام 2014، ومنارة الحدباء في مدينة الموصل، مشيرة إلى أن التنظيم نشر نحو الف عنصر قرب الجامع, فيما أكدت تمكنها من تطويقه من ثلاثة جهات.

وقال المتحدث باسم الرد السريع عمار الموسوي في تصريح له, إن “داعش الاجرامي نشر نحو الف مقاتل قرب جامع النوري الكبير الذي شهد خطاب المجرم ابو بكر البغدادي لمنع القوات الامنية من تحريره لما له من رمزية لدى داعش  الاجرامي”.

واضاف الموسوي أن “العصابات الاجرامية فخخت جامع النوري ومنارة الحدباء بأيمن الموصل وسيتم التعامل معها بشكل دقيق من قبل صنف الهندسة العسكرية لإزالة الالغام وانهاء الخطر”.

وأوضح أن “قوات الشرطة الاتحادية نشرت عشرات القناصة فوق اسطح المابني لقنص الدواعش المتواجدين في ميحط المسجد”، مشيرا الى أن “الرد السريع تمكنت من تطويق الجامع من شارع غازي وسوق هرج وساحة عروس نينوى”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017