إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

موسكو: لا خطط لرفع الحظر المفروض عن المنتجات التركية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-22

نوفوستي - قالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية "روس سيلخوز نادزور" الثلاثاء 21 مارس/آذار إن الهيئة لا تخطط رفع القيود المفروضة على المنتجات الزراعية التركية.

ورفعت الحكومة الروسية في 10 مارس/آذار الحظر المفروض عن جملة من المنتجات الزراعية الواردة من تركيا شملت البصل بأنواعه والقرنبيط بأنواعه والملح والعلكة والقرنفل.

على أن يبقى الحظر مفروضا على استيراد اللحم المجمد ومنتجات لحم الحبش والدجاج، والطماطم والخيار بأنواعه والعنب الطازج والتفاح والإجاص والفراولة بأنواعها، وبحسب هيئة الرقابة الزراعية فإنها لا تبحث إمكانية إلغاء القيود المتبقية.

بدورها، قالت الوزارة الروسية إن "مسألة إلغاء القيود بشكل جزئي أو كلي على وارادات الفواكه والخضروات من تركيا، يجب أن تبحث في إطار رفع القيود التركية المفروضة على البضائع الروسية".

من جهته، قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي يوم الثلاثاء إن بلاده لم تحظر استيراد القمح أو منتجات مماثلة من روسيا، لكن الواردات قد تتوقف كليا في ظل عدم تفضيل الشركات التركية للاستيراد من روسيا.

وكانت مصادر تجارية وصناعية قالت مطلع الأسبوع الجاري إن المشترين الأتراك توقفوا عن شراء المنتجات الزراعية الروسية، وخصوصا القمح والذرة وزيت دوار الشمس، رغم نفي أنقرة حظر الاستيراد من موسكو.

وأكد زيبكجي نفي أنقرة، لكنه قال إن الواردات السنوية البالغة قيمتها 1.83 مليار دولار قد تهبط إلى الصفر.

وفي الأسبوع الماضي لم تتضمن تراخيص الاستيراد، التي أصدرتها الحكومة التركية روسيا على قائمة المناشئ المسموح بها والمعفاة من الضرائب بحسب المصادر، التي قالت إنه قد تطبق رسوم استيراد نسبتها 130% على الإمدادات القادمة من روسيا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017