إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - واشنطن تعارض البناء خارج الكتل الإستيطانية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-23

وكالات - قال مسؤول صهيوني إن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الكيان الصهيوني وقف البناء في المستوطنات المعزولة الواقعة خارج الكتل الاستيطانية المقامة على الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المسؤول في تصريحات لصحيفة هآرتس الخميس، أن “الصيغة التي عرضها المبعوث الأمريكي ومستشار الرئيس الأمريكي للإتفاقات الدولية جيسون غرينبلات، شملت موافقة امريكية صامتة على البناء في الاحياء اليهودية في القدس الشرقية، والبناء داخل الكتل الاستيطانية، بحجم يتم الاتفاق عليه بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة”.

وتابع المسؤول “شملت الصيغة التي عرضها غرينبلات طلبا امريكيا بأن لا تبني "إسرائيل" في المستوطنات الواقعة خارج الكتل بدون استثناء”.

وتجري الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني مفاوضات للتوصل إلى تفاهم بشأن البناء الإسرائيلي في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية والإستيطان بشكل عام.

وقد أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إحراز تقدم في المفاوضات دون الكشف عن تفاصيلها.

وبحسب المسؤول الصهيوني، فإن “نتنياهو تحفظ من الاقتراح الأمريكي، خاصة اعلان التجميد العلني والرسمي للبناء خارج الكتل، والسبب الرئيسي لذلك هو ان نتنياهو يعتقد بنه سيجد من الصعب تمرير صيغة كهذه في الائتلاف في ضوء المعارضة من قبل الكثير من وزراء الليكود الى جانب وزراء البيت اليهودي”.

وقال “لم يتم التوصل الى اتفاق ولذلك تقرر مواصلة مناقشة الموضوع خلال المحادثات التي جرت هذا الاسبوع بين مستشاري نتنياهو وغرينبلات في واشنطن”.

ومن بين المسائل التي ناقشها الوفد الصهيوني مع الجانب الامريكي، التزام نتنياهو ببناء مستوطنة للمستوطنين الذين تم سحبهم من بؤرة عمونة غير القانونية في وسط الضفة الغربية.

وعلى الرغم من التزام نتنياهو هذا، إلا أن البيت الابيض اعرب عن معارضته لإقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، ولذلك لم يتم بعد التوصل الى صيغة تسمح بتنفيذ التزام نتنياهو للسكان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017