إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعى النقيب الأمين محمد البعلبكي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-22

أصدرت عمدة الإعلام البيان التالي:

 ينعى الحزب السوري القومي الاجتماعي الى الأمة وعموم السوريين القوميين الإجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، أحد قيادييه السابقين ونقيب الصحافة السابق الأمين محمد البعلبكي الذي توفي اليوم الاربعاء 22 آذار 2017، عن عمر ناهز الـ 93 عاماً. 

والنقيب الأمين البعلبكي، انتمى الى الحزب عام 1949، وكان عاملاً في الحقل الاعلامي، فتحمل مسؤوليات حزبية عدة، وفي العام 1960/1961 كان رئيساً للمجلس الأعلى في الحزب، وقد أوقف على خلفية المحاولة الانقلابية، وتعرض للتعذيب في زنزانات النظام اللبناني آنذاك، وحكم بالاعدام الى جانب اعضاء قيادة الحزب ومن ثم خفض الحكم الى المؤبد قبل صدور العفو. 

توج الراحل مسيرته الاعلامية بأن انتخب نقيباً للصحافة اللبنانية في شباط 1982، وعلى مدى ثلاثة عقود بصفته نقيباً للصحافة، كان دائم الحضور بالكلمة والموقف، وهو المعروف بحكمته ووطنيته. 

حفلت مسيرة النقيب البعلبكي بالعطاء، وإقترن إسمه بمرحلة مهمة من تاريخ الصحافة والاعلام في لبنان والعالم العربي، وبالكلمة الملتزمة والموقف المسؤول، وترجم مبادئه القومية في  العمل الصحافي وجعل من الصحافة  منبراً للحرية والأحرار، وصوتاً للحق في وجه الظلم والإحتلال. 

هذا ويشيع النقيب الراحل ظهر يوم الجمعة المقبل في جامع البسطا التحتا. 

البقاء للأمة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017