إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ضابط كبير: الأنفاق كانت فشلنا في إدراك أهميتها

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-23

وكالات - كشف رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الصهيوني “هرتسي هليفي” عن أن جيش الاحتلال لم يكن لديه أية خلفية بمجرد العلم بوجود سلاح استراتيجي بيد المقاومة في قطاع غزة يتمثل في الأنفاق.

وأضاف هليفي، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام صهيونية أن الكيان كان يجهل أيضا أهمية وجود سلاح كسلاح الأنفاق بالنسبة لحركات المقاومة في غزة، وإمكانية تلك الحركات من استغلالها بالشكل الذي هو عليه الآن”.

وأوضح، “هذا الجهل تسبب في صعوبة إيجاد حل لمواجهة هذه الأنفاق في حينه، وقبل أن تتمكن تلك الحركات من تطوير تلك الأنفاق، واستغلالها لعدة أمور عسكرية، حتي أصبحت حركات المقاومة بغزة تمتلك من الأنفاق ما هو هجومي يخترق الحدود، ومنها ما هو دفاعي”.

وكان مراقب دولة الاحتلال قد أصدر تقريرا الشهر الماضي تناول أهم “إخفاقات” الاحتلال الصهيوني في عدوانه الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014، والتي كشفت عن افتقار شديد كان يعانيه جيش الاحتلال وجنوده فيما يتعلق بتفاصيل الأنفاق في القطاع وكيفية التصدي لها، بالإضافة لافتقار جيش الاحتلال لنظرية محددة لمواجهة هذا التهديد.

يشار إلى أن قضية أنفاق المقاومة بغزة وفشل الجيش الصهيوني في مواجهتها خلال حرب 2014، هذه القضية لا تزال تثير جدلا واسعا داخل الكيان على جميع الأصعدة وخاصةً الشعبي، الحكومي والبرلماني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017