إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - عسيران : لمساعدة سوريا على استعادة سلمها الاهلي واعطاء الموظفين والعسكريين حقوقهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-24

وطنية - رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي عسيران، في تصريح اليوم، "ان من المفارقة ان يجتمع العرب في الاردن ويجتمع العالم في واشنطن لتقرير ما هو في صلب مشاكل العرب ، الامل معقود على ان يتمكن القادة العرب من مساعدة سوريا الجريحة على استعادة سلمها الاهلي".

وقال: "ان العرب مدعوون ايضا لمساعدة ليبيا واليمن والعراق على استعادة سلمهم الاهلي، ها نحن اليوم نعيش أزمة تلو أخرى ونقوم بابادة الشعب العربي في مختلف الدول تحت عناوين وشعارات لا تمت بصلة الى اي فكر قيم او اي فكر مستنير. حان الوقت لايجاد حلول أكيدة تعتمد على الحوار لاعادة اللحمة الى الدول العربية الجريحة واعادة الصلة والتواصل في ما بينها".

وعن سلسلة الرتب والرواتب، قال النائب عسيران: "اذا أردنا الاصول، فيجب ان تأتي السلسلة ضمن الموازنة. وكما هو معروف، من غير الممكن دستوريا وبعد اتفاق الطائف ان تفرض اي تكاليف مالية على الحكومة من دون موافقتها ومن دون اشراف المجلس النيابي"، مشددا على "ان هيكلة الموازنة واهدافها الاقتصادية يجب ان تتضمن السلسلة وان تأتي مجتمعة هادفة الى اعطاء الموظفين والعسكريين حقوقهم، هادفة لاعادة تنظيم الادارة وزيادة انتاجيتها، لان الشكوى في لبنان لطالما كانت في القطاع العام الذي يشكو قلة الانتاج. لذا يبدو انه من المفيد دمج الامرين لنتمكن من الوصول الى ما يخدم الشعب اللبناني بأكمله ويرفع من شأن لبنان".




 
جميع الحقوق محفوظة © 2017