إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - القوات الأمنية تحرر معمل اسمنت بادوش

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-26

وام - أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، الأحد، عن تحرير معمل إسمنت بادوش غرب الموصل من سيطرة “داعش” الإجرامي بالكامل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صحفي ، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت معمل إسمنت بادوش بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

وأضاف يار الله أن القوات الأمنية تمكنت من “تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

وتشهد نينوى منذ السابع عشر من تشرين الأول 2016، عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما كبيرا خلال العمليات.

تحرير حيي وادي العين الجنوبي ورجم الحديد

واصلت القوات العراقية تقدمها في الجانب الأيمن من مدينة الموصل وفرض سيطرتها على حيين جديدين ليكون مجموع ما تم تحريره اليوم من قبضة تنظيم داعش من الاحياء هي ثلاثة ومنطقة بأكملها.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، في بيان له ، قوات مكافحة الارهاب حررت حيي وادي العين الجنوبي ورجم الحديد في الساحل الأيمن من الموصل.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب في وقت سابق من اليوم من تحرير حي العروبة والمنطقة الصناعية في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد "العدو" خسائر بالأرواح والمعدات، بحسب ما افاده يارالله.

القوات الامنية تصد هجومين في الموصل والأخر شمال تكريت

أحبطت القوات العراقية اليوم الاحد هجومين لتنظيم داعش احدهما استهدف حياً تم تحريره قبل ساعة والأخر، شمال مدينة تكريت، فيما قتل الحشد الشعبي ما لا يقل عن ثمانية من داعش، وفرض سيطرته معمل التصنيع في جبل مكحول الى الشرق من محافظة صلاح الدين.

وابلغ مصدر امني ، ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب أحبطت هجوما لتنظيم داعش بعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهداف مواقع القوات في حي العروبة جنوبي مدينة الموصل بعد اقل من ساعة على تحريره.

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب في وقت سابق من اليوم من تحرير حي العروبة والمنطقة الصناعية في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد "العدو" خسائر بالأرواح والمعدات، بحسب ما افاده قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله.

الى ذلك صدت القوات الأمنية، الاحد, هجوما لعناصر داعش على إحدى مناطق قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.

ونقل موقع الحشد عن مصدر قوله، ان “القوات الامنية صدت فجر اليوم هجوما كبيرا نفذته عناصر داعش الاجرامية على منطقة الخانوكة في الشرقاط التابعة لقضاء الشرقاط”.

وأضاف المصدر، ان “القوات الامنية تمكنت من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات واجبرته على الهروب”.

وعلى الصعيد نفسه قتلت قوات المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي، الاحد، ثمانية “دواعش” وسيطرت على خط معمل التصنيع في جبال مكحول.

وقال الاعلام الحربي للحشد في بيان له ، ان “المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي سيطرت، اليوم، على خمس نقاط بعد ما احتلتها عصابات داعش على مفرق التصنيع العسكري في جبال مكحول” .

واضاف ان “سرايا الدفاع الوطني سيطرت ايضا على خط معمل التصنيع في جبال مكحول وكبدت العدو خسائر جسيمة”، مبينا ان “السرايا قتلت ٨ دواعش من بينهم امراتان في جبال مكحول بالقرب من معمل التصنيع القديم في منطقة الخانوكة شمال محافظة صلاح الدين، والذي فرضت السيطرة عليه بشكل كامل”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017