إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عمدة البيئة تواصل توزيع النصوب المثمرة والحرجية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-23

واصلت عمدة البيئة توزيع النصوب المثمرة والحرجية المقدّمة من وزارة الزراعة على المناطق اللبنانية، وذلك بالتعاون مع الفروع والوحدات الحزبية ومع الجمعيات الأهلية والزراعية في عدد من البلدات والقرى في مناطق الجبل والبقاع والجنوب والشمال.

وفي هذا السياق أشرفت عميدة شؤون البيئة على عملية توزيع نصوب الصنوبر والكرز والخوخ في بلدة الرملية (قضاء عاليه)، بالتعاون مع جمعية الثروة الحرجية والتنمية (afdc)، وبحضور مدير المشاريع في الجمعية هشام سلمان ومدير المشاتل فاروق سلمان، ومدير مديرية الرملية.

وقد توافد إلى الرملية عدد من المهتمّين بالقطاع الزراعي من القرى المجاورة في قضاءي عاليه والشوف: مجدلبعنا والمشرفة وصوفر وشارون وبدغان ومعصريتي والعزونية وعين زحلتا وغيرها... وحصلوا على النصوب التي يرغبون بزرعها في قراهم وبلداتهم.

وأكدت عميدة شؤون البيئة أنّ المطلوب ليس فقط تسلّم النصوب بل المسارعة إلى غرسها والاعتناء بها، لأنّ المثمرة منها تفيد المزارعين وتشكّل لهم مصدر رزق إضافي، وتساهم مع النصوب الحرجية في زيادة المساحات الخضراء التي نراها تتقلّص يوماً بعد يوم، لتحلّ محلها غابات الباطون المسلّح، فيما نحن بأمسّ الحاجة إلى زيادة تلك المساحات الخضراء لمواجهة المشاكل البيئية الكثيرة التي نعاني منها، لا سيما على صعيد التلوّث والتصحّر وغير ذلك.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017