إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - مجلس كركوك يعقد جلسة غداً للتصويت على قرار رفع علم كردستان بمقاطعة العرب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-27

السومرية نيوز- أعلن رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، الاثنين، أن المجلس سيعقد غداً جلسة اعتيادية للتصويت على قرار رفع علم إقليم كردستان على دوائر المحافظة، فيما أكدت المجموعة العربية في المجلس أنها لن تحضر جلسة الغد.

وقال الطالباني في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها السومرية نيوز، إن "مجلس محافظة كركوك سيعقد اجتماعه الاعتيادي يوم غد الثلاثاء للتصويت على قرار محافظ كركوك القاضي برفع علم اقليم كردستان على المباني ودراسة البنود القانونية للقرار".

وأشار الطالباني إلى أن "المجلس لم يتسلم أي طلب من التركمان بشأن تأجيل التصويت على قرار رفع علم إقليم كردستان".

من جهته، ذكر عضو المجموعة العربية في المجلس معن الحمداني في حديث لـ السومرية نيوز، أن "المجموعة قدمت طلباَ رسمياً لمجلس المحافظة يتضمن مقاطعة جلسة يوم غد وإعادة النظر بقانونية قرار المحافظ"، مؤكداً أن "المجموعة العربية لن تحضر الجلسة".

بدوره قال عضو المجموعة التركمانية في المجلس علي مهدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التركمان ليس ضد طموح أي شعب لكن يجب أن نتفق وننسق فيما بيننا لإصدار أي قرار".

وتابع مهدي، "تم تقديم طلب إلى مجلس المحافظة لأخذ رأي المحكمة الاتحادية بقانونية القرار"، لافتاً الى أنه "اذا استجاب المجلس لطلبنا سنحضر الاجتماع وإن رفض التوجه إلى المحكمة الاتحادية فإن التركمان سيقاطعون اجتماع الغد".

وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في (14 آذار 2017)، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

وأعربت الأمم المتحدة، في (21 آذار 2017)، عن قلقها إزاء قرار محافظ كركوك نجم الدين كريم القاضي برفع علم إقليم كردستان فوق قلعة المحافظة، محذرة من اتخاذ أية خطوات "أحادية الجانب" قد تسبب خطورة على حالة التعايش السلمي.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم دعا، في (22 اذار 2017) مجلس المحافظة الى اقرار رفع علم كردستان في المؤسسات الحكومية في كركوك، فيما أكد على عدم وجود نص "لا يسمح" برفع علم الاقليم في المحافظة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017