إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - جرافات الاحتلال تهدم منزلين وتشرد أصحابها في القدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-29

وفا- هدمت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الأربعاء، مبنى سكنيا مكونا من شقتين سكنيتين في حي الصلعة الذي يقع بين حي جبل المكبر وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا إن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار، فيما يعود المبنى للشقيقين المقدسيّين: إسلام وإمام العباسي، وجاء الهدم عقب اقتحام طاقم تابع لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسه قوة معززة من جيش الاحتلال، منطقة "المروج- الصلعة".

وحاصرت قوات الاحتلال المنطقة ومحيط المنزلين، وأخرجت قاطنيها وعددهم 14 مواطنا، قبل أن تشرع طواقم البلدية بتفريغ بعض محتويات المنزلين وهدمهما بحجة البناء دون ترخيص.

من جانبه، قال موسى العباسي (مختار عائلة العباسي) إن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اقتحمت منزل نجليه إسلام وإمام الساعة الرابعة والنصف فجرا، وبعد محاصرتهما وإخراج المتواجدين فيهما وشرعت الجرافات بهدمهما.

وأوضح أبو إسلام العباسي أن عائلة نجله إسلام مكونة من 8 أفراد بينهم 6 أطفال، وعائلة نجله إمام 6 أفراد بينهم 4 أطفال.

ولفت العباسي إلى أن المنزلين تم تشييدهما عام 2014، وتبلغ مساحتهما 160 مترا مربعاً، وأكد أن أصحاب الأراضي في المنطقة يحاولون منذ سنوات ترخيص 70 دونما للبناء والتوسع دون جدوى، مشيراً إلى أن العائلة استطاعت تأجيل وتجميد قرارات هدم المنزلين خلال الفترة الماضية، وآخر تمديد كان لمنتصف الشهر الجاري، لكن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017