إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - ظهور علامات الهزيمة على العصابات الارهابية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-30

وام - أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة الموصل عن ان بعض قادة داعش الإرهابي أصدرت حكما أجازت فيه لعناصره بالانسحاب من المعارك الدائرة في المدينة.

وبينت المصادر ان بعض قيادات داعش الارهابي أصدرت حكما أجازت فيه انسحاب عناصرها من المعارك الدائرة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مستندةً بحكمها على تفاسير ابن تيمية في جواز الانسحاب من المعارك عندما يكون عدد الكفار ضعف عـدد المسلمين مستشهدين بآيات من القـران الــكريم (الآن خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعفا) وذلك لمعرفة قادة داعش الإرهابي بان هزيمتهم مؤكدة بعد خسارته اغلب قادته وعناصره ومخازن العتـاد والسـلاح في معارك الساحل الأيمن لمـدينة الموصـل، وأصبح الفرار واجب لعناصره لترتيب وضعه ألتسليحي مستشهدين لقوله تعالى( ومن يولهم يومئذ دبره إلّا متحرفا لقتال أو متحيزاً). 

يذكر ان العمليات المشتركة وقوات التحالف أعلنت في الآونة الأخيرة عن قيامها بعمليات استهداف بالطائرات لأهداف كانت لأوكار يحتمي بها قيادات التنظيم في مدينة الموصل.

القصاص العادل بانتظار 1500 ارهابي في الموصل

كشف مصدر امني مطلع, الخميس ,عن تمكن القوات الامنية من اعتقال اكثر من 1500 في الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية لغاية الان، مشيرا إلى أن المحاكم المختصة باشرت العمل في مواقع بديلة من الساحل الايسر للموصل.

 وقال المصدر، إن “القوات الامنية تمكنت من اعتقال أكثر من 1500 عنصر بتنظيم داعش الاجرامي في الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية لغاية الان”، مبينا أن “المحاكم المختصة باشرت اعمالها في مواقع بديلة بالساحل الايسر تمهيدا لجمع الاوراق والافادات الخاصة بالقضايا واصدار الاحكام بحق المدانين”. 

وأضاف أن “الاعتقالات جاءت على خلفية شهادات من قبل الاهالي بتعاون تلك الافراد او انخراطها مع داعش بالاضافة الى وقوع الكثير منهم اسرى بيد القوات الامنية او تسليم انفسهم”.

واوضح المصدر، أن “الساحل الايمن من الموصل شهد استسلام العشرات من العناصر الاجرامية امام قوات الرد السريع وجهاز مكافحة الارهاب ما يدل على الانهيار الكبير الذي منيت به عصابات داعش”، موضحا أن “الارهابيين سيحاكمون في داخل الموصل بحسب التهم والادلة الموجهة لكل شخص منهم”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017