إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فلسطين - "الكابنت" يصادق على بناء مستوطنة جديدة بالضفة لأول مرة منذ 20 عاماً

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-31

وكالات - صادق ما يُسمى بالمجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، مساء الخميس، وبالإجماع على إقامة مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة بديلة عن مستوطنة "عمونا" ستخصص للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراض الفلسطينيين من بلدة سلواد.

وبحسب صحيفة "معاريف"، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أبلغ الوزراء خلال جلسة "الكابينيت"، عن قراره القاضي بتسويق 2000 وحدة سكنية استيطانية من أصل 5700 وحدة سكنية قد أعلن عنها قبل عدة أشهر، وهي وحدات سكنية استيطانية تم تأجيل تسويقها بسبب خلل تقني، على حد وصف الصحيفة.

وأعلن نتنياهو في "الكابنيت" عن قراره بالاستيلاء على 900 دونم كأراض "دولة الاحتلال" في المناطق الاستيطانية "عدي عد" و"جفعات هرئيل" و"عيلي".

وأشاد قادة مستوطنة "عمونا" بقرار نتنياهو وتبني "الكابينيت" للتوصيات بإقامة مستوطنة بديلة لهم وتسويق وحدات سكنية للمستوطنين وتخصيص المزيد من مسطحات الأراضي لتوسيع المستوطنات.

وبحسب قرار" الكابينيت" ومقترح نتنياهو، فإن المستوطنة الجديدة والبديلة لـ"عمونا" ستقام في منطقة المستوطنات "عيمق شيلى"، وعليه يرقب قادة مستوطنة "عمونا" أن يقدم نتنياهو إلى إخراج القرار لحيز التنفيذ بأسرع وقت ممكن، بغية أن يتسنى إعادة بناء المستوطنة وتأهيل المستوطنين الذين تم إخلاؤهم، حسبما أفاد قادة مستوطنة "عمونا".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017