إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اجتماع لمسؤولات الهيئات النسائية في الأحزاب بمكتب منفذية زحلة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-30

عقد في مكتب منفذية زحلة لقاء لمسؤولات الهيئات النسائية بمنطقة زحلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي والتيار الوطني الحر، وحزب الله، وحركة أمل، وتيار المردة، والحزب الشيوعي اللبناني.

اللقاء دعت إليه نظارة العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية زحلة، وشاركت فيه مسؤولة تجمّع النهضة النسائية في زحلة.

استهلّ اللقاء بترحيب من ناظرة العمل والشؤون الاجتماعي، التي أكدت أن للمرأة دوراً ريادياً في الحزب السوري القومي الاجتماعي وهي تتبوّأ مسؤوليات قيادية وتتولّى مهامَ نضالية.

ثم تحدّثت مسؤولة تجمّع النهضة النسائية عن أهمية اللقاء مشيرة إلى "أنه ومع اقتراب استحقاق الانتخابات النيابية ارتأينا أن نجتمع كهيئات نسائية لبحث كيفية تفعيل حضورنا، والعمل على ممارسة دورنا التوعوي".

وإذ أشارت الى دور المرأة في إيصال النواب الى سدة البرلمان من خلال مشاركتها الكثيفة في العملية الانتخابية، لفتت إلى ضرورة وضع حدّ لغياب المرأة شبه التام عن الترشح والمراكز القيادية.

وأكدت أن الحزب لا يرى في "الكوتا النسائية" إنصافاً للمرأة، فنحن نعتبر أن المرأة تتمتع بالحقوق كافة أسوة بالرجل، وبالتالي لها الحق الكامل برسم السياسات واتخاذ القرارات والمشاركة في الحياة السياسية".

ودعت دلول الهيئات النسائية كي تفعّل حضورها وتعمل على توعية النساء وتوجيههن حول كيفية ممارسة حقهن وفقاً لقناعاتهن ولمصلحة الوطن، وممارسة حقهن في اختيار ممثليهن في الندوة البرلمانية، مؤكدة أن المرأة ليست مجرد ورقة في صندوق الاقتراع.

كما تمّت مناقشة آليات العمل للتنسيق بين الهيئات النسائية من أجل العمل على مواجهة هذا الاستحقاق من ضمن توجيهات أحزابهن، وخلص النقاش الى اقتراح لجنة متابعة مؤلفة من ممثلات عن الأحزاب لوضع خطة عمل واضحة ومتابعتها على أن تُعقد اجتماعات لاحقة لدراسة كل ما يتعلّق بالشؤون النسائية وهموم المرأة وتطلّعاتها.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017