إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مؤسسة رعاية أسر الشهداء تكرّم الأمينة هيام محسن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-03-31

كرّمت مؤسسة رعاية أسر الشهداء الأمينة هيام نصرالله محسن، وحضر التكريم نجلها الدكتور نديم محسن، الرئيس الأسبق للحزب الأمين مسعد حجل، عميد الثقافه والفنون الجميلة، عميدة البيئه، ورئيسة وأعضاء المؤسسة وجمع من القوميين.

إستهل حفل التكريم بكلمة للأمين حجل تحدث فيها عن الأمين عبدالله محسن وعائلته والدور النضالي والريادي في النهضة القومية الإجتماعية.

ثم ألقى الأمين فاروق أبو جودة قصيدة أضاء فيها على محطات النضال والاضطهاد التي مرت فيها المُكرمة وثباتها على مواقفها وقناعاتها.

ثم ألقت رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء كلمة أستهلتها بالقول: "نأتي إليك لنكرّمَك،... لنقولَ لك بإحساسِنا العميق والصادق أنّ أجيالَ النهضة على تعاقبِها تَعي أهمّيّتَك في تاريخ حزبِنا، ولنعبّرَ باسمِنا واسمِ جميع السوريين القوميين الاجتماعيين رفيقات ورفقاءَ عن تقديرِنا لقدوتِك التي فيها من عبَق القدوةِ الأولى".

وتطرقت رياشي الى دور الأمينة هيام محسن النضالي وتعرضها للملاحقة والاعتقال خلال مسيرتها الحزبية الزاخرة والمسؤوليات التي تولتها والتي كللتها بالوصول إلى رئاسة المجلس الأعلى في الحزب.

كذلك اشارت الى المستوى الثقافي الراقي الذي تتمتع به محسن والذي ترجمته من خلال المشاعرَ والأفكار التي تضمنتها مقالاتها التي نشرت في أكثر من مجلة وصحيفة في خمسينيات القرن الماضي، والى العلاقة الوطيدة لاتي كانت تربطها بزوجة الزعيم أنطون سعاده، والى دورها في تأسيس عائلة قومية إجتماعية بعد إرتباطها بزوجها الأمين الراحل عبدالله محسن فشكلا النموذج الفريد المعبّر عن النظرة القومية الإجتماعية الى الحياة الجدية والمجتمع.

وبعد تقدم درعاً تكريمية من قبل المؤسسة، شكرت الأمينة محسن المؤسسة على هذه اللفتة، مؤكدة أن "دور المرأة أساسي في حزبنا، وفي صلب وجوده وديمومته، وعلى أنها في طوال سنين عملها الحزبي النهضوي، لم تقم إلاّ بواجباتها تجاه الحزب وزعميه، واضعة سعاده قدوة لها ومنارة لخطواتها".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017