إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - أبي نصر: التوافق بين رئيسي الجمهورية والحكومة فرصة لاتخاذ القرارات المطلوبة على المستوى الاستراتيجي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-01

وطنية - وصف النائب نعمة الله ابي نصر التوافق الحاصل على مستوى السلطة التنفيذية بين رئيسي الجمهورية والحكومة في المسائل الوطنية الاساسية بانه "فرصة لاتخاذ القرارات المطلوبة على المستوى الاستراتيجي الوطني".

واضاف: "ان كلام دولة الرئيس الحريري عن ان لبنان يقترب من نقطة الانهيار بسبب ضغوط استضافة مليون ونصف لاجىء سوري هو كلام في قمة المسؤولية ويقضي بالتالي الاسراع في اتخاذ القرارات المطلوبة لجهة فتح قناة الاتصال مع الامم المتحدة والدولة السورية لبرمجة عودة النازحين السوريين ابتداء من الان".

وقال: "ان العودة الامنة للسوريين الى بلادهم هي مسؤولية عربية ودولية كما ان حصول لبنان على الدعم المالي لقاء استضافة النازحين حق له".

ورأى ابي نصر "ان الرئيس الحريري يظهر يوما بعد يوم رؤية سياسية مستقبلية واضحة في مقاربته للقضايا الوطنية ونتمنى ان يسحب ذلك الى انتاج قانون جديد للانتخابات يؤمن المشاركة الحقيقية في القرار الوطني الحر كما التصدي للفساد الذي ينخر جسم الدولة ويهدد انهيارها".

وختم بالقول: "ان المبادىء التي حددها فخامة الرئيس العماد ميشال عون في القمة العربية تعكس الاجماع الوطني اللبناني، وتعطي للبنان فرصة استعادة دوره العربي كمختبر للحوار وحاضن له لان التجربة الصعبة التي مر بها اللبنانيون جعلتهم يستخلصون العبر واولها ان العنف لا يحل المشاكل بل يجر الويلات، وان مشاكلنا الداخلية لا تحل الا بالحوار مهما تعددت وتكررت جلساته".




 
جميع الحقوق محفوظة © 2017