إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب تدعو الاقليم للانصياع لرأي الشعب العراقي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-02

وام - عدت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الأحد، رفض إقليم كردستان الاستجابة الى إرادة البرلمان العراقي بمنع رفع علم الإقليم فوق بنايات المؤسسات الرسمية ب‍كركوك بأنه "استهتار" ب‍الدولة العراقية، داعية الإقليم الى الانصياع لرأي الشعب العراقي. 

وقالت العوادي في بيان، إن "رفض إقليم كردستان الاستجابة الى إرادة لبرلمان العراقي برفض ومنع رفع علم الإقليم فوق بنايات المؤسسات الرسمية بكركوك هو عدم اعتراف واحترام رسمي بالتنوع الديمغرافي في المحافظة واستغلال للظروف الحالية التي تعيش بها البلاد ومحاولة لفرض الأمر الواقع"، مشيرة الى أنه "استهتار بالدولة العراقية". 

وأضافت العوادي، أن "الإقليم بهذا الرفض يحاول إثارة الفتنة داخل كركوك وإثارة النزاع القومي الذي لن يؤدي إلا لخسارة الجميع ومنهم الإقليم نفسه الذي سيكون الخاسر الأكبر"، مشيرة الى أن الرفض "هو إحراج كبير للحكومة الملزمة باتخاذ موقف حازم لتثبيت هيبتها بأعين ونفوس العراقيين الذي يتابعون تداعيات هذا الأمر".

ودعت العوادي الإقليم الى "الانصياع لرأي الشعب العراقي، مشددة بالقول "من واجب إقليم كردستان وحكومة كركوك المحلية ومن واجب الشراكة الالتزام والانصياع لإرادة الشعب العراقي عبر ممثله مجلس النواب بإنزال علم الإقليم من جميع مباني المؤسسات الحكومية في المحافظة وبخلافه فان الأمور سوف تذهب الى نفق مظلم".

وكان رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني اعتبر، أمس السبت، قرار البرلمان برفع العلم العراقي فقط في المحافظة بأنه تدخل في صلاحيات إدارة شؤون المحافظات، لافتاً إلى أن مجلس المحافظة سيستمر برفع علم إقليم كردستان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017