إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - حزبا البارزاني والطالباني يبدأن اليوم جولة حوارات بشأن إجراء الإستفتاء

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-03

السومرية نيوز - اعلن مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الإثنين، أن وفدا من الحزبين الديمقراطي الكردستاني والوطني الكردستاني سيبدأن جولة حوار مع الأطراف السياسية بالإقليم بشأن إجراء الإستفتاء، فيما لفت إلى أن الإستفتاء ستكون ورقة شرعية بيد شعب كردستان.

وقال رشدي لـ السومرية نيوز، إن "وفدا مشتركا من الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني سيبدأ اليوم الإثنين، جولة حوار مع الأطراف السياسية الكردستانية وممثلي المكونات القومية والدينية في إقليم كردستان"، مبينا أن "الحوارات تأتي في اطار الإستعدادات لإجراء الإستفتاء بشأن تقرير مصير كردستان".

وأضاف رشدي أن "الإستفتاء هي قضية وطنية ومن الضروري مشاركة كافة الأطراف والمكونات فيها"، لافتا إلى انه "كلما إستجابة الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية والمواطنين بإجراء الإستفتاء، فسيعزز ذلك مطاليب الكردستانيين بتشكيل دولتهم المستقلة".

وأعتبر رشدي أن "الإستفتاء ستكون ورقة شرعية بيد شعب كردستان لتقرير مصيره في المستقبل"، مشيرا إلى أن "الإستفتاء سيكون الخطوة الأولى بإتجاه الإستقلال".

ودعا رشدي الدول الإقليمية الى "التوصل لقناعة تامة بأن إستقلال كردستان لن تشكل خطرا على أمنهم وإستقرارهم"، موضحا أنه "خلال السنوات الـ26 الماضية أثبت الإقليم أنه عامل إستقرار في المنطقة".

وقرر الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني أمس الأحد، تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الإستفتاء مع الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية في كردستان بهدف تحديد موعد وآلية إجراء الإستفتاء.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017