إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - البارزاني: كركوك ليست كردية فقط وسكانها هم من يقررون مصيرهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-05

السومرية نيوز - أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الأربعاء، أن كركوك ليست مدينة كردية فقط، مشيرا الى أن أبناء القوميات والمكونات "المتعايشة" في المدينة هم من يقررون مصيرهم بأنفسهم.

وقال البارزاني خلال مراسم استذكار أقيمت، اليوم، للصحفية الكردية شيفا كردي التي لقيت مصرعها في الموصل وحضرتها السومرية نيوز، إن "كركوك ليست مدينة كردية فقط، وإنما هي مدينة الكرد والتركمان والعرب وهذا واقع"، موضحا أنه "يجب جعل كركوك مدينة للتعايش بين جميع القوميات والمكونات".

وأضاف البارزاني أن "أبناء القوميات والمكونات المتعايشة في كركوك هم من يقررون مصيرهم بأنفسهم"، مؤكدا أنه "لا يحق لأي طرف تقرير مستقبل اهالي كركوك".

وتابع البارزاني أن "رفع علم كردستان مرفوع في كركوك منذ سنوات، وهو ليس موضوعا جديدا وإنما تم تضخيمه مؤخرا".

ولفت الى أن "البيشمركة دافعت عن كركوك تحت راية كردستان ومنعت سقوطها بيد تنظيم داعش عندما حاول احتلالها في عام 2014"، مشيرا إلى أنه "في حال سقوط كركوك بيد داعش في ذلك الوقت لم يكن يبقى لا العلم العراقي ولا الكردستاني في تلك المدينة سوى علم داعش".

وكان مجلس محافظة كركوك صوت، أمس الثلاثاء (4 نيسان 2017)، على قرار يتضمن إجراء استفتاء في المحافظة لضمها الى إقليم كردستان وإلزام الحكومة بتطبيق المادة 140.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017