إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية صافيتا تحيي ذكرى مولد سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-04

أحيت منفذية صافيتا ذكرى مولد باعث النهضة أنطون سعاده بعدد من الاحتفالات والأنشطة.

وبالمناسبة اقامت مديرية صافيتا احتفالاً حضره المنفذ العام واعضاء الهيئة، مدير مديرية صافيتا وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

قدم للاحتفال الرفيق سومر القحط ونيفين الطيار، وتلت الرفيقة اليسار عبيد بيان الأول من آذار، ثم القت الرفيقة اليسار غانم كلمة الطلبة، فكلمة المديرية ألقاها المدير، ثم قصيدة من وحي المناسبة للشاعر الرفيق يوسف نحاس.

وألقى منفذ عام صافيتا كلمة قال فيها: نجتمع اليوم في ذكرى ميلاد باعث النهضة السورية القومية الاجتماعية تأكيداً للمعنى الذي أعطاه له سعاده بقوله: "تجتمعون هنا لتضموا إرادتكم إلى إرادة مئات ألوف السوريين القوميين الاجتماعيين الذين أشعر وأعلم أنّهم معنا في هذا الاجتماع كما أننا معهم في اجتماعاتهم. إنه اجتماع أمة حية هذا الاجتماع وليس اجتماع أفراد ولولا أنه اجتماع قومي باسم الأمة والوطن لما وجد في قلبي المحلّ الرفيع الذي يتبوأه".

وتابع: "يشترك العالم اليوم في محاولة اغتيال وحدة الروح ونبض الحياة في أمتنا عبر محو تاريخها وعرض شبابها للبيع على قارعة الأمم،.. ووسط كل هذا نشهد دعوات اليأس تضرب مجتمعنا ووسط هؤلاء المنظرين للإحباط وللتسول على أبواب الأمم، لذلك نجدد مع زعيمنا سعاده القول: "إنّ بلاءنا بيهود الداخل أشدّ من بلائنا بيهود الخارج". ونعلن أن خيار الشعب السوري الوحيد هو الاستمرار في الصراع، لأن الخيار الآخر الذي يقدّمونه لنا هو ببساطة إعلان موتنا الأخير الذي ليس بعده من قيامة.

مع سعاده نؤكد أن "الصراع فرض حتمي علينا إذا أردنا أن نكوّن حياة، أن نكوّن عزاً" و"أننا أردنا حياة لا عيشاً وبين الحياة والعيش بون شاسع وفرق عظيم... إن الحياة لا تكون إلا في العز أما العيش فلا يفرق بين العز والذل... وما أكثر العيش في الذل حولنا".

وقال: نحن نرى فعل القيامة في كل أم سورية متشحة بالسواد تنثر الأرز فوق موكب شهيد، وفي كل تلميذ يحمل كل صباح مستقبلاً وأحلاماً في حقيبة، وفي كل فلاح وشاعر، وكل جندي ومقاوم يزرعون اليوم أرض الأمة سنابل وقصائد وبطولات.

وتابع: إن الهدية الأثمن والوحيدة التي نستطيع أن نقدمها لسعاده، ولآلاف الشهداء على مدى تاريخ هذه النهضة، الشاخصة عيونهم إلينا وللأمة السورية جمعاء والتي يُكتب اليوم تاريخها بالدم وهو يرنو إلينا ليسجل أفعالنا، هي التمسك بمبادئنا الصراعية، مثلما أرادنا الزعيم حين قال: "لو لم نكن حركة صراع لما كنا حركة على الإطلاق، لا تكون الحياة بلا صراع". فنحن "نشأنا حركة صراع وسرنا في الصراع ولا نزال نسير في الصراع وإن الصراع لم ينته، وهو ليس بمنتهٍ انتهاء كلياً أبداً، إننا قطعنا أشواطاً، ولكننا لم نصل الى النتيجة العظيمة التي نسير ونقترب إليها، وهذه النتيجة لا نهاية لها مطلقاً.

أقامت مديرية طرطوس التابعة لمنفذية صافيتا احتفالاً في مكتبها، حضره ناموس المنفذية وعدد من أعضاء الهيئة ومدير المديرية وأعضاء الهيئة، وجمع من القوميين والمواطنين.

تلا ناموس المنفذية البيان المركزي بالمناسبة، وألقت كلمة المديرية الرفيقة يارا منصور، ثم كلمة المنفذية ألقاها ناظر الإذاعة في منفذية صافيتا.

وأحيت مديرية الدريكيش ذكرى مولد سعاده باحتفال حضره إلى جانب المدير والهيئة، عائلة الشهيد الرفيق أيهم أحمد وجمع من القوميين والمواطنين.

تلا مدير المديرية البيان المركزي بالمناسبة، ثم القت الرفيقة ماريا حسن كلمة المديرية.

واحتفلت مديرية المشتى، فأقامت حاجز محبة ووزعت "بروشور" عن الأول من آذار، كما نظّمت مسيراً بالمناسبة.

واقامت المديرية احتفالاً حضره جمع كبير من القوميين والمواطنين، وتقدّم الحضور أعضاء هيئة المنفذية ومدير وأعضاء هيئة المديرية.

تلا البيان المركزي مدير المديرية، وألقى كلمة المديرية الرفيق جورج مقدسي، ثم ألقت ناظر المالية كلمة المنفذية، وتخلل الاحتفال قصيدة للرفيقة سوريانا حنا.

وأحيت مديرية بعمرة ذكرى مولد سعاده باحتفال حضره ناظر التدريب في منفذية صافيتا، ومدير وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

عرفت الاحتفال الرفيقة رنيم عبد الرحيم بكلمة من وحي المناسبة، ثم تلا ناظر التدريب البيان المركزي، فكلمة المديرية ألقتها الرفيقة نينار ديب، في حين ألقى مدير مديرية بعمرة كلمة المنفذية.

واحتفلت مديرية الخراب بالمناسبة، بحضور المنفذ العام وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

عرف الاحتفال الشبل انطون كباس بكلمة من وحي المناسبة، ثم تلا الرفيق اياس كباس البيان المركزي، بعد ذلك القى الرفيق حسام ورد كلمة المفوضية، فكلمة المنفذية ألقاها المنفذ العام.

أقامت منفذية صافيتا حفل غداء بمناسبة مولد باعث النهضة أنطون سعاده، وذلك في مطعم الروشة ـ عين مريزة ـ صافيتا، حضره منفذ عام صافيتا وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من مسؤولي الوحدات الحزبية، وفاعليات سياسية واجتماعية وجمع من القوميين والمواطنين.

ألقى الرفيق جوزف عبيد كلمة ترحيب وتعريف، ثم ألقت ناظر المالية كلمة المنفذية.

تخللت الحفل فقرات فنية قدّمها الفنان روميو ليون والمطربة سمر حداد، وفي الختام تمّ توزيع عدد من الجوائز على الأمهات.

وأقامت المنفذية أمسية شعرية في قاعة مكتبها، تحت عنوان: «سورية عبق الكلمات»، وشارك في الأمسية الشعراء: ماريا حسن، راما عبد اللطيف، نيلزا خوري وجوزيف طنوس .وعرّفت بترا الدالي ورينيه لولو.

حضر الأمسية المنفذ العام وأعضاء الهيئة وفاعليات ثقافية واجتماعية وجمع من القوميين والمواطنين والمهتمين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017