إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية سدني تحتفل بحلول رأس السنة السورية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-04

أقامت منفذية سدني في مكتبها  لقاء قومياً جامعاً بحلول رأس السنة السورية، من خلال "باربكيو" نظمته مديرية كانتربري، حضر اللقاء المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية، مدير المديرية وأعضاء الهيئة وجمع من القوميين والأصدقاء.

تخلل اللقاء كلمة لمديرية كانتربري ألقاها مدير المديرية أشار فيها الى أن "هذا اللقاء ما هو الا حلقة من حلقات النضال القومي، القائم على المحبة والتواضع والاحترام المتبادل والالتزام فكراً ونهجاً بعقيدة المعلم، وهذا اللقاء  هو خندق من خنادق الدفاع عن أمتنا التي هي مهد الحضارات، خندق تتوحد فيه القلوب وتتشابك به الأيادي لنكون عاملين جنباً الى جنب مع رفقائنا الأشاوس في نسور الزوبعة، الذين يقدمون أثمن ما يملكون مقتدين بزعيمهم القدوة سعادة حيث يسطرون أعظم ملاحم البطولة والفداء.

ودعا الى نشر فكر سعاده والعقيدة القومية الإجتماعية والى ممارستها بشكل فاعل بين أبناء الأمة، لأنها تشكّل الخلاص للأمة.

كما كانت كلمة لناموس المديرية أضاء فيها على معاني عيد رأس السنة السورية حيث قال: "نحتفل اليوم بعيد الأكيتو أي عيد رأس السنة السورية، وهو عيد قومي بإمتياز لأن نهضتنا تستمد روحها من مواهب الأمة وتاريخها الثقافي القومي، عيد الأكيتو هو عيد الأمة وهو أول تقويم على وجه البسيطة، ويقال "اكيتو بريخو" وتلفظ بالسريانية اي حجاً مقبولاً".

كما تم عرض النشيد الذي أهدته الراحلة الرفيقة مي الأيوبي الى نسور الزوبعة والذي قامت بإنتاجه منفذية سيدني، واستكمل اللقاء على وقع الأغاني والأناشيد القومية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017