إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - البياتي: أزمة رفع العلم الكردستاني بكركوك ستؤثر سلبا على موعد بدء عمليات الحويجة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-06

السومرية نيوز - اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الخميس، ان الازمة السياسية الحاصلة بعد قرارات مجلس كركوك بشأن رفع علم الاقليم والاستفتاء ستؤثر بشكل مباشر على مواعيد عمليات تحرير بعض المناطق من سيطرة تنظيم "داعش" ومن بينها قضاء الحويجة في المحافظة.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الصراع والخلافات الحاصلة اليوم داخل محافظة كركوك حول قرارات مجلس محافظتها المنفردة برفع علم الاقليم والاستفتاء على الانضمام الى اقليم كردستان ستكون لها تأثيرات سلبية واضحة على سير عمليات تحرير بعض المناطق من سيطرة تنظيم داعش الارهابي".

وأضاف البياتي، أن "هناك بعض المناطق كالحويجة والرشاد وغيرها من المناطق كنا نأمل الاسراع بتحريرها بوقت قريب، ومن خلال مشاركة فاعلة من قوات البيشمركة الى جانب القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي، لكن الازمة الجديدة ستؤثر بشكل مباشر على موعد انطلاق تلك العمليات".

وأوضح البياتي، أن "كركوك لها خصوصية دستورية وقانونية ولم نكن نتمنى تفرد طرف بالقرارات بهذا الشكل"، لافتا الى ان "ذلك لاق ردودا محلية واقليمية ودولية رافضة لها، ما يعني ان هناك خطوط حمراء من بينها كركوك لايمكن التعامل معها الا بشكل هادئ وحكيم بعيدا عن التصعيد والتفرد".

وتشهد محافظة كركوك وضعا استثنائيا بعد ان صوت مجلس محافظاتها، في (28 آذار 2017)، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، ليقاطعوا أعضاء المجلس من المكونين التركماني والعربي على خلفية هذا القرار.

يذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، فيما صوت مجلس النواب، السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك.

الا أن مجلس كركوك صوت، في الثلاثاء الماضي، باجماع الحاضرين على رفض قرار البرلمان بانزال العلم الكردستاني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017