إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال يخطط لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-08

وكالات - كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مخطط "صهيوني" لإقامة مناطق عازلة على الحدود الواصلة بين الأراضي الفلسطينية المحتلة والسورية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر امس الجمعة، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف عن هذه الرغبة في لقاءاته مع مسؤولين أمريكيين ودوليين، داعيا إياهم إلى أخذ ذلك في عين الاعتبار في إطار أي اتفاق مستقبلي يتم إبرامه لإنهاء الأزمة السورية.

ويدّعي نتنياهو أن هدفه من وراء إنشاء منطقة عازلة مع سوريا هو "إبعاد خطر مقاتلي إيران وحزب الله وإحباط هجماتهم المستقبلية ضد الكيان".

وتتضمّن خطة نتنياهو اقتراحا بإشراف قوات دولية على هذه المنطقة في مرتفعات الجولان المحتل.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد كشفت، الجمعة الماضية، عن رسائل بعثت بها تل أبيب للأطراف الدولية الضالعة في المحادثات حول مستقبل سورية، أبدت خلالها استعدادها لتقليص تدخلها في سوريا، والتقليل من الغارات العسكرية التي تشنها بين الحين والآخر في عمق الأراضي السورية، وذلك مقابل تسوية أو تفاهمات صامتة تقضي بمنع إيران و"حزب الله" اللبناني من الاقتراب من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.

وبحسب "معاريف"؛ فإن الكيان سيوافق على عودة جيش النظام السوري إلى المنطقة الحدودية الواصلة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموجب اتفاق فصل القوات بين الجانبين المبرم عام 1974.

وأشارت إلى تخوّفات لدى القيادتين السياسية والعسكرية الصهيونية من احتمال أن التوصل لاتفاق تسوية يبقي الأسد في الحكم، قد يجلب إيران إلى نشر قوات موالية لها في مناطق قريبة من الجولان المحتل.

وخلال العام الاخير، نفذ جيش الاحتلال عدة غارات جوية في عمق الأراضي السورية، زاعما أنها استهدفت قوافل أسلحة تابعة لـ "حزب الله".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017