إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الحزبان الكرديان يبحثان إجراء الإستفتاء في كردستان مع القنلصيات والهيئات الأجنبية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-09

السومرية نيوز - كشف مصدر مسؤول بدائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، الأحد، عن عزم الحزبين الكرديين الرئيسيين عقد اجتماع مع القنصليات والهيئات الدبلوماسية الاجنبية بهدف توضيح مسألة إجراء إستفتاء "إستقلال كردستان" والعلاقات بين بغداد وأربيل.

وقال المصدر في حيدث لـ السومرية نيوز، إنه "من المقرر أن يعقد قادة الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني بعد ظهر اليوم الأحد، إجتماعا موسعاً مع القنصليات والهيئات الدبلوماسية الاجنبية في أربيل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الإجتماع يهدف توضيح الهدف من إجراء الإستفتاء وبحث العلاقة بين بغداد وإقليم كردستان".

وقرر الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني في، ( 2 نيسان 2017)، تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الإستفتاء مع الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية في كردستان بهدف تحديد موعد وآلية إجراء الإستفتاء.

يشار الى أن السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، اعتبر في (3 نيسان 2017)، ان مواضيع الاستفتاء الذي من المقرر ان يقوم به كردستان ورفع علم الاقليم في كركوك "سيشتت" الانتباه عن "داعش".

يذكر أنّ رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اعلن خلال استقباله الامين العام للأمم المتحدة، نهاية شهر اذار الماضي، عن عزمه تنظيم استفتاء "في وقت قريب" حول استقلال الإقليم عن العراق.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017