إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجيش الشامي يحبط هجومين لإرهابيي “النصرة” في ريف حماة الشمالي ودرعا البلد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-10

سانا - أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما عنيفا شنه إرهابيو “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له اليوم على بلدات معان والكبارية وكوكب بريف حماة الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن العمليات العسكرية لوحدات الجيش أسفرت عن تدمير دبابة وعربة “بي أم بي” للإرهابيين ومقتل وإصابة 20 منهم وفرار الباقين.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مقرا وبؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له في الريف الشمالي لحماة وذلك في إطار العملية العسكرية التى تخوضها بالتعاون مع القوات الرديفة وإسناد من الطيران الحربب ضد تجمعات الإرهابيين هناك.

وحدات من الجيش تدمر آلية وتحصينات لتنظيم جبهة النصرة وتقضي على 8 من إرهابييه في درعا

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات ورمايات نارية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في منطقة درعا البلد وريف المدينة الشرقي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش قضت على أفراد مجموعة مكونة من 8 إرهابيين ودمرت لهم سيارة كانوا يستقلونها على طريق صيدا/الغارية الغربية بالريف الشرقي لمدينة درعا.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت من اتجاه مدرسة معاوية عدداً من النقاط العسكرية على أطراف حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وذكر المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم وإيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم”.

القضاء على 14 إرهابيا من تنظيم “داعش” في دير الزور

إلى ذلك سقط 14 قتيلا على الأقل من إرهابيي تنظيم “داعش” الذي يحاصر مدينة دير الزور منذ أكثر من سنتين وذلك خلال عمليات مكثفة للجيش العربي السوري والقوات الرديفة على مواقع التنظيم التكفيري في محيط المدينة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش نفذت صباح اليوم عمليات جديدة على مقرات وتحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط الفوج 137 ومحيط المطار وحيي الحويقة والصناعة أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا على الأقل وإصابة آخرين”.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد “تدمير عدد من آليات الإرهابيين ومرابض الهاون والرشاشات في منطقة المقابر كانوا يستخدمونها في الاعتداء على الأحياء السكنية الآمنة”.

وتعرض حيا القصور والجورة في دير الزور أمس لقصف عنيف بالقذائف الصاروخية والهاون من قبل تنظيم “داعش” تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح وإلحاق دمار كبير بعدد من المنازل.

إلى ذلك أكد مراسل سانا مقتل مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في حي الرشدية خلال ضربات مركزة لوحدات الجيش والقوات الرديفة على مواقع التنظيم في الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور.

وذكر المراسل أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات جوية على تحركات تنظيم “داعش” في منطقة ثردة والمقابر على الأطراف الجنوبية للمدينة أسفرت عن تدمير عدد من الأوكار والآليات وسقوط قتلى بين صفوف الإرهابيين.

وتمكن تنظيم “داعش” الإرهابي من السيطرة على جبل ثردة في أيلول الماضي بعد عدوان طيران “التحالف الأمريكي” على أحد مواقع الجيش العربي السوري في المنطقة وذلك في إطار الدعم المفضوح لواشنطن وحلفائها للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تجمع ونقاط محصنة للإرهابيين في محيط مدرسة الخنساء وعند الطرف الشمالي لحي الكرك أسفرت عن “إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير دشمة رشاش ومربض هاون”.

وقضت وحدات الجيش أمس على أكثر من 75 لإرهابيا من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له بعضهم من الجنسيتين السعودية والأردنية في حي المنشية بدرعا البلد في حين دمرت مقرى قيادة و3 راجمات صواريخ ومربضي هاون ودشمة رشاش 5ر14 في حي البحار وحديقة الأربعين وطريق السد بمنطقة درعا.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017