إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تقارير: الشرطة تبحث في فرضية "الرابط الإسلاموي" بتفجيرات دورتموند

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-12

DW - تحقق السلطات الألمانية في وجود خلفية إسلاموية وراء الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء. وبحسب تقارير صحفية، فقد وجد المحققون رسالة متروكة في مكان الحادث دفعتهم للبحث في هذا الاتجاه.

أفادت تقارير صحافية ألمانية الأربعاء (12 أبريل/ نيسان) أن الشرطة تحقق في فرضية "الرابط الإسلاموي" بالتفجيرات الثلاثة التي استهدفت مساء أمس الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي دورتموند لكرة القدم، بعد العثور على رسالة في الموقع تذكر اعتداء برلين العام الماضي، والذي تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتذكر الرسالة أيضا مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق، بحسب وسائل إعلام منها صحيفة "زودويتشه تسايتونغ". وكان التنظيم المتطرف تبنى في كانون الأول/ديسمبر 2016، اعتداء بشاحنة قام سائقها بدهس جمع من الأشخاص في سوق مقامة بمناسبة عيد الميلاد، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

وكانت المدعية العامة زاندرا لوكه قد قالت إنه تم العثور على رسالة بالقرب من مكان وقوع التفجيرات التي استهدفت حافلة فريق بوروسيا دورتموند، وأوضحت أنه يتم حاليا "فحص صحتها بشكل مكثف". وتوّلت النيابة الاتحادية العامة في كالسروه التحقيق في الهجوم مؤكدة أن التحقيقات تمضي في "جميع الاتجاهات".

 وقال المسؤول الإعلامي بفريق بوروسيا دورتموند زاشا فليغه في مؤتمر صحفي إن الهجوم الذي استهدف حافلة الفريق أسفر عن إصابة اللاعب مارك بارترا فى ذراعه.

وخضع اللاعب الإسباني مارك بارترا مدافع دورتموند مساء الثلاثاء إلى جراحة في معصم اليد اليمنى بعد إصابته بجروح جراء الانفجارات. وقال المتحدث باسم دورتموند زاشا فليغه "أجرى بارترا عملية جراحية بعد تعرضه لكسر في معصمه الأيمن ووجود أجسام غريبة في ذراعه". وتابع "إن عائلة دورتموند أظهرت تضامنها في الأوقات الصعبة وهذا ما نريد القيام به أيضا مع مارك".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017