إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بوتين: سورية تخلصت من الأسلحة الكيميائية ونفذت جميع التزاماتها بهذا الشأن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-12

سانا - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سورية تخلصت من الأسلحة الكيميائية ونفذت جميع التزاماتها بهذا الشأن.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في مقابلة مع قناة “مير 24” التلفزيونية نشرت مقتطفات منها اليوم على موقع القناة الالكتروني إن مستوى الثقة المتبادلة مع الولايات المتحدة لم يصبح أفضل خلال ولاية ترامب وخاصة في المجال العسكري بل تدهور.

وقال بوتين إن الولايات المتحدة انتهكت القانون الدولي من خلال شن ضربة عسكرية على قاعدة جوية للجيش السوري دون تقديم أي دليل على استخدام الحكومة السورية السلاح الكيميائي.

 وأكد الرئيس الروسي أن “رد فعل دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” على التصرف الأميركي انحصر فقط بهز الرأس كالدمى دون محاولة تحليل الأحداث” متسائلا “أين هو الدليل على استخدام القوات السورية السلاح الكيميائي .. ليس هناك من دليل”.

وتابع بوتين “ولكن هل كان هناك انتهاك للقانون الدولي.. بالطبع كان هناك وهي حقيقة موثقة وواضحة فواشنطن ودون الحصول على موافقة مجلس الامن الدولي نفذت ضربة جوية ضد بلد ذي سيادة وعلى الرغم من ان هذا التصرف ينتهك القانون الدولي الا ان الجميع قبلوا به وبدؤوا بهز الرؤوس استحسانا والتعبير عن دعمهم له”.

وكان بوتين أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايطالي سيردجو ماتاريلا امس ان اتهام الحكومة السورية باستخدام الكيميائى فى ادلب أضحى مسألة مملة تعيد الى أذهاننا أحداث العراق 2003 لافتا الى وجود معلومات تفيد بأن استفزازات كيميائية يجرى تحضيرها بمناطق فى سورية لتحميل الحكومة السورية مسؤوليتها.

من جهته قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف إن الجيش السوري يقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي وروسيا تدعمه في حربه ضد الإرهاب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017