إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تقارير: عراقي قريب من "داعش" مشتبه به في هجوم حافلة دورتموند

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-13

DW - أكدت متحدثة باسم الادعاء الألماني أنه لم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم على فريق دورتموند بعبوات ناسفة قبل مباراته مع موناكو الفرنسي، وقالت صحف ألمانية عدة إن شخصا مشتبها به هو عراقي، وهناك مشتبه به آخر ألماني.

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن أحد المشتبه بصلتهما بالهجوم، الذي وقع أول مساء أمس الثلاثاء على حافلة فريق بوروسيا دورتموند، عراقي يقيم في  ولاية شمال الراين فيستفاليا. ووفقا لمعلومات وردت إلى صحيفة "إكسبريس" وصحيفة "كولنر شتات آنتسايغر" ووكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن هذا الرجل (25 عاما) من مدينة فوبرتال، وأنه قريب الصلة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم داعش. وتابعت هذه التقارير أن الشخص الآخر ألماني (28 عاما) وينحدر من مدينة فروندنبرغ بولاية شمال الراين فيستفاليا.

وكانت الشرطة الألمانية ألقت  القبض على إسلاموي للاشتباه في تورطه في الهجوم. وقالت المتحدثة باسم الادعاء العام فراوكه كولر في مدينة كارلسروه اليوم الأربعاء (12 أبريل/ نيسان) إن السلطات فتشت منزل الإسلاموي المقبوض عليه ومنزل مشتبه به آخر ينتمي أيضا إلى الأوساط الإسلامية.

وذكرت المتحدثة أنه يجرى حاليا دراسة التقدم بطلب لإصدار أمر اعتقال في حق الإسلاموي المشتبه به. وأضافت المتحدثة أن المحققين يعملون حاليا تحت فرضية أن الهجوم عمل إرهابي ذو دلائل إسلاموية محتملة، موضحة أن السلطات لم تتمكن حتى الآن من الوصول إلى تقييم نهائي لدوافع الهجوم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017