إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران: مكافحة الارهاب بحزم في افغانستان ضرورة اقليمية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-15

ارنا- اعلن مساعد وزير الخارجية الايراني في شؤون آسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور، بان مكافحة الارهاب بحزم في افغانستان تعتبر ضرورة اقليمية.

وفي تصريح ادلي به الجمعة خلال اجتماع تشاوري حول افغانستان بحضور مندوبين عن بعض بلدان المنطقة، اشار رحيم بور الي استضافة ايران لنحو 3 ملايين لاجئ افغاني منذ اكثر ثلاثة عقود، مبديا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتعزيز التعاون مع الحكومة الافغانية علي صعيد ارساء السلام وايجاد حلول للمشاكل الداخلية والاقليمية ومنها تهريب المخدرات والشؤون الامنية.

واعتبر مساعد الخارجية الايراني، الاوضاع الامنية في افغانستان بانها غير جيدة، مؤكدا ضرورة توجيه رسالة الي الارهابيين في افغانستان مفادها عزم بلدان المنطقة علي مكافحة الارهاب بحزم.

واكد مندوبو ايران وافغانستان وروسيا والدبلوماسيون المشاركون عن الصين والهند وتركمنستان وقرغيزيا وباكستان وكازاخستان وطاجيكستان واوزبكستان، ان حل الازمة في افغانستان لا يتم بالسبل العسكرية بل بالامكان التوصل الي سلام مستديم عبر الحوار فقط.

واعتبر المجتمعون، في بيان صدر في ختام الاجتماع، مكافحة الارهاب والتطرف وتهريب المخدرات علي رأس اولوياتهم واكدوا استعدادهم لتعزيز التعاون مع الحكومة الافغانية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017