إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الجبوري يدعو للمضي بقانون السلم الاجتماعي في ديالى والتصويت عليه كـ"وثيقة ناضجة"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-18

السومرية نيو - دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، إلى المضي بقانون السلم الاجتماعي في محافظة ديالى والتصويت على نسخته المتفق عليها كـ"وثيقة ناضجة"، مشيرا إلى أن المحافظة يجب أن تحصد نتائج "التضحيات الجسيمة" التي قدمتها في المرحلة السابقة.

وقال الجبوري في بيان صدر على هامش لقائه شيوخ ووجهاء عشائر ديالى، "حان الوقت لكي نخرج من مرحلة القلق والتردد إلى مرحلة القرار والمبادرة والمضي إلى الأمام بعد أن عانينا سابقا من التوترات التي أربكت وضع ديالى، واعتقد أن الوقت صار مناسبا لأن يدخل قانون السلم الاجتماعي حيّز التنفيذ في ديالى وان تمضي نسخته المتفق عليها باتجاه التصويت عليها كوثيقة ناضجة تقدم نموذجا حقيقيا للمصالحة الوطنية على مستوى العراق".

وأضاف الجبوري أن "قانون السلم الاجتماعي الذي سعينا وسعى اخواننا النواب وأعضاء مجلس المحافظة خلال العام الماضي على إنضاجه مع القوى السياسية الفاعلة في المحافظة سيمثل نقطة تحول وخط شروع حقيقي للمحافظة وسيضع الأسس القوية للاستقرار والتنمية والتعاون والتكاتف بين أبناء ديالى".

وتابع الجبوري "لقد قدمت ديالى تضحيات جسيمة في المرحلة السابقة وقد آن الأوان أن تحصد نتاج هذه التضحيات استقرارا وأمنا وان يكون ذلك من خلال إدامة التواصل والتنسيق بين عشائرها والقيادات الإدارية والأمنية فيها".

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (18 نيسان 2017)، إلى محافظة ديالى.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017