إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

روسيا تورد الغاز المسال إلى دولتين في الخليج

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-21

وكالات - أبدت مملكة البحرين اهتمامها بشراء الغاز الطبيعي المسال من روسيا، فيما قالت الكويت إن اتفاقية لاستيراد الغاز المسال من شركة "غازبروم" الروسية ستوقع قريبا.

أعلن وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، بحسب وكالة "سبوتنيك" أن بلاده جاهزة تقريبا لتوقيع اتفاقية مع "غازبروم" بشأن تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الكويت، وأن الاتفاقية ستوقع قريبا.

وأضاف أنه ينوي خلال زيارته المرتقبة إلى موسكو بحث التعاون التكنولوجي مع روسيا في مجال إنتاج واستخراج النفط.

بدوره، قال وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة اليوم الخميس إن المملكة تبحث مع شركتي "غازبروم" و"روس نفط" الروسيتين مسألة إمدادها بالغاز الطبيعي المسال. وجاء تصريح الوزير البحريني على هامش مشاركته في مؤتمر "ملتقى الإعلام البترولي" لدول الخليج المنعقد في أبو ظبي.

وتعمل البحرين حاليا بالتعاون مع شركة كورية جنوبية لتشييد محطة بقيمة 600 مليون دولار لاستقبال الغاز المسال المستورد. وقال آل خليفة بهذا الخصوص إن المحطة، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة، ستبدأ عملها بنهاية عام 2018.

وأضاف الوزير البحريني أن المملكة تبحث مع الشركتين الروسيتين مسألة المشاركة في مشاريع تنقيب عن الموارد النفطية.

وتشهد العلاقات بين روسيا والبحرين نموا في كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية، بعد الزيارة الأخيرة لملك البحرين إلى روسيا في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقات لرفع مستوى التعاون بين البلدين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017