إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

تقرير: آلاف المقاتلين السابقين في طالبان ربما دخلوا ألمانيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-22

DW - أفادت "دير شبيغل" الألمانية الذائعة الصيت أن آلافا من طالبي اللجوء الأفغان عرفوا عن أنفسهم في طلبات لجوئهم على أنهم مقاتلون سابقون في طالبان. وأضافت أن 70 على الأقل خضعوا لتحقيق من قبل المدعي العام وأن ستة منهم احتجزوا.

قالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية اليوم السبت (22 نيسان/أبريل 2017) إن آلاف المقاتلين السابقين من حركة طالبان الأفغانية ربما دخلوا ألمانيا على مدى العامين المنصرمين ضمن نحو مليون مهاجر ولاجئ تدفقوا إلى البلاد. وأضافت المجلة أن المكتب الاتحادي للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا أبلغ مسؤولين أمنيين أن آلاف المهاجرين عرفوا أنفسهم على أنهم مقاتلون سابقون في طالبان في طلبات اللجوء.

وذكرت المجلة أن ما لا يقل عن 70 رجلا أفغانيا خضعوا لتحقيق أجراه المدعى العام الاتحادي لكن ليس واضحا ما إذا كان يشتبه في أنهم جميعا ناشطون في طالبان. وأضافت أن ستة منهم احتجزوا في مركز احتجاز تابع لسلطات التحقيق ومن المقرر أن تبدأ محاكم في عقد جلسات أولية تتعلق بآخرين الأسبوع المقبل. ولم يتسن الحصول على تعليق من مكتب الهجرة أو الادعاء الاتحادي.

وترحل حكومة المستشارة أنغيلا ميركل مجموعات من المهاجرين الأفغان الذين تم رفض طلبات لجوئهم. وتتعرض الحكومة لانتقادات بسبب سماحها باستقبال عدد كبير من المهاجرين خاصة بعد وقوع عدة هجمات وجهت أصابع الاتهام فيها إلى مهاجرين أو طالبي لجوء العام الماضي. 

وهذا الشهر دافعت ميركل، التي تسعى للفوز بولاية رابعة في الانتخابات المقررة يوم 24 أيلول/ سبتمبر القادم، عن تزايد عمليات ترحيل طالبي اللجوء الأفغان الذين رُفضت طلباتهم وقالت إن كل دول الاتحاد الأوروبي تفعل الأمر نفسه.  وأضافت أن نحو 55 بالمائة من الأفغان حصلوا على وضع لاجئ في ألمانيا بينما رُفضت طلبات 45 بالمائة منهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017