إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - نائب: أمران سيحددان موعد الزيارة المقبلة للكرد إلى بغداد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-04-23

السومرية نيوز - أكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الأحد، وضع الخطوط العريضة لعدد من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وفيما أشار إلى أن زيارات الوفود الكردية إلى العاصمة ستستمر، بين أن هناك أمرين سيحددان موعد الزيارة المقبلة للكرد إلى بغداد.

وقال عبد الله في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هنالك العديد من المشاكل العالقة بين بغداد والإقليم والتي تم وضع الخطوط العريضة لها خلال زيارة الوفد االكردي السابقة إلى بغداد ومن بينها الاستفتاء".

وبين، أن "اللجان المشكلة في إقليم كردستان من الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني ما زالت تعقد اجتماعاتها بشكل دوري وشبه يومي فيما بينها ومع باقي القوى الكردية للخروج بصيغة ورقة تتفق عليها جميع القوى الكردستانية بغية المضي بها ومناقشتها مع بغداد".

وأضاف، أن "الزيارات من الوفود الكردية ستستمر إلى بغداد، لكن موعد الزيارة المقبلة لم يتم تحديده أو تحديد نوعية الوفد الذي سيذهب"، موضحاً أن "طبيعة الاتفاق بين القوى الكردية والورقة التي يتم الخروج بها هما اللتان ستحددان موعد الزيارة وطبيعة الوفد المشارك فيها".

وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير اعتبرا، أمس السبت (22 نيسان 2017)، أن إعلان استقلال إقليم كردستان "حق للشعب الكردستاني"، فيما أكدا على وجوب إتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية الاستفتاء بشأن استقلال الإقليم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017